إقرأ المزيد
فيراري أف 60… سيارة نادرة بعضلات خارقة
شارك   |

مما لا شك فيه أن الابتكار ليس بعيدا عن شركة فيراري التي تنتهز أبسط الفرص لاطلاق ما يخطف الأنظار ويسلط الضوء عليها.

فللذكرى الـ60 لتأسيس شركة “فيراري” في الولايات المتحدة الأميركية بصمتها الخاصة في مجال انتاج السيارات النادرة التي تمتاز بمظهرها الفريد وسعرها المرتفع.

فقد أطلقت الشركة بهذه الذكرى، سيارة “أف 60” الخارقة والتي تجمع عصرية الرياضة المتهورة بأناقة الهيكل الفاخر الذي يخفي الكثير من الجنون في خيوطه الانسيابية.

فبالنسبة لشكل هذه السيارة، فهي تأتي بمقاعد من الجلد الملون باللونين الأسود والأحمر مع فتوحات بارزة للتكييف، وتتميز بانها مكشوفة مما سيزيد من شغف القيادة الجنونية.

ومن الخارج، تتميز بمصابيح طويلة ونحيفة وباطارات ضخمة ذات جنط فضي لامع، مما يعكس دقة كبيرة في التفنن بالتصميم. كما أنها مزودة بمساند دعامية من ألياف الكربون المغطى بالقماش، للوقاية من الحوادث.

يذكر أن السيارة تأتي بمحرك 6 اسطوانات يولد قوة تصل الى 729 حصانا، مع قدرة على التسارع من 0 الى 60 ميلًا في 3.1 ثانية، كما تصل السرعة القصوى الى 200 ميل في الساعة الواحدة.

والجدير بالذكر أن الشركة تعول على سيارة “اف 60″ من أجل الصدارة في عالم السرعة والبطولات اذ تعتبرها الوحش الذي سيرعب الجميع على الطرقات. ولكن في حقيقة الأمر، تعتبر هذه السيارة مكررة لاسيما أنها مزودة بمحرك ذو قوة مماثلة تماما لسيارة ” F12 berlinetta“. بالاضافة الى انها لم تأتي بالجديد على صعيد الشكل والهيكل الخارجي الذي لم يتميز بأي تغيير جاذب.

عليه، يمكن اعتبار شركة فيراري مقصرة بحق محبيها اذ انها وقعت في فخ التكرار الذي قد يبعد الكثيرين عنها، حيث أن الأسواق فيها العديد من السيارات الرياضية ذات القدرة المماثلة لفيراري “أف 60”.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ


سامر حمدان
صحافي وناشط يعشق عالم السرعة والسيارات، ويتابع جميع المستجدات والأخبار المشوقة ليضعها في قالب ممتع ومسلٍ للقارىء.

قارن