إقرأ المزيد
رينج روڤر ڤيلار.. فئة جديدة بالكامل تتمتع بكل ما يحلم به السائق من تقنيات
شارك   |

بعد مرور نحو 50 عاما على إطلاق أول سيارة “رينج روڤر” في سبعينيات القرن الماضي، كشفت الشركة عن فئة جديدة بالكامل من سياراتها “ڤيلار” أتت لردم الهوّة بين “رينج روڤر إيفوك” و”رينج روڤر الرياضية”، تعتمد أرقى معايير البساطة وإلغاء التعقيدات من خلال مفهوم الاختزال البصري واعتماد أحدث التقنيات.

تضيف “رينج روڤر ڤيلار” بعداً جديداً من التميز والحداثة والأناقة على مجموعة سيارات “رينج روڤر”، حيث توفر مستويات من الرفاهية والإبداع إلى جانب أداء غير مسبوق على مختلف التضاريس ضمن شريحة السيارات الرياضية متوسطة الحجم ومتعددة الاستخدامات، ما يجعلها خياراً أمثل للعملاء التواقين لابتكارات جديدة.

التصميم

تم تصميم “ڤيلار” باستخدام هيكل “جاكوار لاند روڤر” المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، ما يعكس توازناً منقطع النظير بدءاً من تناغم أبعادها والخطوط الجانبية المدمجة مع الانحناءات الخلفية الأنيقة، وصولاً إلى قاعدة العجلات العريضة التي تضفي مزيداً من الأناقة مع توفير حيّز أوسع داخل المقصورة.

وتشكل التقنيات المتطورة جانباً محورياً للتصميم المعاصر، حيث تعتبر المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تماماً الأقل عرضاً مقارنةً مع باقي سيارات “لاند روڤر”. وتؤكد مقابض الأبواب المخفية داخل التصميم على مفهوم “ڤيلار” للاختزال البصري كما تساهم في خفض معامل السحب البالغ 0.32 فقط، ما يجعلها الأكثر ديناميكيةً ضمن سيارات “لاند روڤر” على الإطلاق.

المقصورة

تجمع مقصورة “ڤيلار” بين معايير البساطة الأنيقة البعيدة عن التعقيدات مع اعتماد أحدث التقنيات الرائدة. وتتجلى فلسفة الاختزال وإلغاء التعقيدات في السيارة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن ما يساهم في توفير أجواء مريحة داخل السيارة.

ومن خلال تصميمها المبتكر الذي يدعم استخدام أحدث التقنيات، يشكل نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo جزءاً أساسياً من مقصورة السيارة. وينطوي النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات ومدمجتين بسلاسة مع الأسطح وبشكل مخفي حتى يتم تشغيلهما.

وتتمير “ڤيلار” ضمن فئتها من خلال استخدام أقمشة مقاعد فاخرة ومستدامة كبديل للمقاعد الجلدية. وقد تم تطوير أقمشة Dapple Grey الرمادية المنقطة بالتعاون شركة Kvardat الرائدة في أوروبا بمجال صناعة الأقمشة عالية الجودة لتتكامل مع لمسات من الجلد المخملي باللون الأسود الأبنوسي أو الأبيض المائل للرمادي.

وعدا عن نظام وسائل الأمان الذي يتضمن 6 وسائد هوائية، تنطوي السيارة على مجموعة من أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق بما في ذلك نظام التحكم التكيفي بالسرعة مع تقنية مساعدة القيادة في طابور الازدحام المروري Queue Assist ونظام تحديد السرعة التكيفي.

المحرك

توفر السيارة أداءً استثنائياً عالي الكفاءة من خلال 6 محركات تعمل بوقود الديزل والبنزين وهي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات من طراز “زد إف” وإعدادات ذكية لتعزيز الديناميكية الهوائية.

وتوفر محركات الديزل إنجينيوم بأربع أسطوانات قوة بواقع 180 حصان و240 حصان وتتميز بخفض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون والتي تبلغ 142 جرام لكل كيلو متر وعزم دوران قدره 500 نيوتن متر. ومن جهة ثانية يولّد محرك البنزين إنجينيوم المتطور والجديد بأربع أسطوانات قوة قدرها 250 حصان ويتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.7 ثانية (0 – 60 ميل في الساعة خلال 6.4 ثانية)، وكذلك نسخة أخرى من المحرك تولد قوة 300 حصان وتسجل تسارعاً 0- 100 كيلو متر في الساعة في غضون 6.0 ثانية فقط (0- 60 ميل في الساعة خلال 5.6 ثانية).

وتتوافر “ڤيلار” و Velar R-Dynamic بحزم مواصفات S، وSE، وHSE القياسية، ويستطيع العملاء اختيار حزمة مواصفات اللون الأسود والمظهر الخارجي الفاخر للحصول على سيارة أكثر تفرّداً.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!


ريتشي حنين
ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.

قارن