إقرأ المزيد
ألفا روميو ستيلفيو كوادريفوليو: أسرع SUV إنتاجية في العالم
شارك   |

أرادت شركة ألفا روميو ان تتميز عن غيرها من الصانعين عبر تجسيد خبرة العلامة التاريخية الذي يمتد لأكثر من قرن داخل سيارة واحدة. لذلك قامت بوضع مخطط يجمع روح ألفا روميو الحقيقية الأصيلة بالأناقة الإيطالية المميزة والمحركات العصرية والتوزيع المثالي للوزن والحلول التقنية الفريدة والنسبة الممتازة للوزن في مقابل القوة.

خلطة سحرية كانت كفيلة بولادة ناجحة لأول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV في تاريخ العلامة التجارية، تم تحديدها باسم مثير للاهتمام “ستيلفيو كوادريفوليو”، والتي نالت أيضا لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم! تفاجأتم مثلي بالخبر، طبعا لم يكن بالحسبان أن تكون السيارة الجديدة قادرة على المنافسة بشراسة. فما الذي حدث تحديدا؟

في التفاصيل أن سيارة ستلفيو كوادريفوليو قطعت مضمار حلبة نوربورغرينغ الأسطورية في ألمانيا الذي تبلغ مسافته 9.12 ميلا، في زمن قياسي جديد بلغ 7 دقائق و7.51 ثانية فقط، محققة بذلك لقب أسرع سيارة SUV إنتاجية في العالم. وهذا الزمن القياسي الجديد أسرع بثماني ثوان كاملة عن الرقم القياسي السابق الذي سجلته سيارة SUV إنتاجية.

يعود بعض الفضل أيضا في هذا الانتصار إلى السائق فابيو فرانسيا، وهو نفس السائق الذي سجل رقماً قياسياً على الحلبة لأسرع سيدان ذات أربعة أبواب في العالم على مضمار نوربورغرينغ بسيارة جوليا كوادريفوليو بزمن بلغ 7 دقائق و32 ثانية فقط.

التصميم

تم تصميم ألفا روميو ستلفيو كوادريفوليو الجديدة بالكامل بطريقة مصقولة جدا، فتم ابتكار مزيج مثالي يجمع بين الأداء العالي وديناميكية القيادة الرياضية الأصيلة والأناقة الإيطالية والتقنيات الهندسية وبين ميزات الراحة والرحابة التي تعتبر مزايا تقليدية لهذه الشريحة من السيارات. وأبرز ما يجذبنا إليها:

– مقاعد سباق سباركوSparco من ألياف كربونية خفيفة الوزن، تحقق أقصى قدر من الدعم لجانب الجسم خلال المنعطفات الحادة بفضل مساند المقاعد القوية، والمصممة لتكون الأخف وزنا بفئة السيارة، مع توفير الراحة لرحلات الطريق الطويلة.

– نظام فرامل بريمبو Brembo من مادة الكربون والسيراميك (CCM) فائقة الأداء.

– تدمج مواد عصرية خفيفة الوزن (من بينها عمود كردان من ألياف الكربون حصري لفئة السيارة) وذلك حتى يتم تحقيق توزيع مثالي للوزن 50/50، وتحقيق صلابة التوائية رائدة ضمن فئة المركبة وأكثر توجيه مباشر متاح.

– مجهزة بأنظمة تكنولوجية فريدة من نوعها من بينها نظام القيادة Alfa DNA Pro مع وضعية سباق، دفرنش ذي عزم دوران موجه، نظام تعليق تكيفي متوالف مع كوادريفوليو ونظام تثبيط الاسطوانات لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في استهلاك الوقود.

القوة

حصلت المركبة على محرك توربو ثنائي V6 من 24 صماما سعة 9.2 لتر، مصنوع من الألومنيوم بالكامل ويعمل بنظام الحقن المباشر والتبريد الداخلي، ويحقق قوة حصانية تبلغ 510 أحصنة وعزم دوران يبلغ 443 رطل – قدم، يقترن بنظام Q4 القياسي للدفع بكل العجلات وذلك للمرة الأولى.

كما يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات مع إعدادات معينة للنقل في خلال 150 جزءاً من الثانية وذلك في وضعية السباق. هذا وتحقق ستلفيو كوادريفوليو أعلى قوة حصانية للتر ضمن فئتها.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم المحرك لتعزيز بنية ألفا روميو الهندسية خفيفة الوزن والجديدة تماما، إذ يمتاز بحجمه الصغير وبشكله بزاوية 90 درجة، وهو مصمم لتحقيق مركز ثقل منخفض داخل الشاسيه.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat

وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !

سيارات مماثلة
قارن