إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إختبارات / هوندا / 2017 / إعادة تصميم كاملة لمركبة هوندا CR-V الجديدة كليا

إعادة تصميم كاملة لمركبة هوندا CR-V الجديدة كلياريتشي حنين

16-052017

أطلقت شركة هوندا للسيارات الجيل الخامس من سيارة CR-V الجديدة كلياً ضمن فعالية حصرية أقيمت بفندق ومنتجع والدورف أستوريا في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، بحضور موقع عالم السيارات.

تتميز سيارة CR-V 2017 التي تم إعادة تصميمها بالكامل بطابع جريء، وتصميم داخلي أكثر تميزاً، ومجموعة من المواصفات والتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة CR-V كنموذج رائد في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر شعبية.

أطلقت شركة هوندا للسيارات الجيل الخامس من سيارة CR-V الجديدة كلياً ضمن فعالية حصرية أقيمت بفندق ومنتجع والدورف أستوريا في إمارة رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، بحضور موقع عالم السيارات.

تتميز سيارة CR-V 2017 التي تم إعادة تصميمها بالكامل بطابع جريء، وتصميم داخلي أكثر تميزاً، ومجموعة من المواصفات والتقنيات الجديدة التي تهدف إلى تعزيز مكانة CR-V كنموذج رائد في فئة سيارات الدفع الرباعي المدمجة الأكثر شعبية.

كما حصلت المركبة على أعلى مستويات الجودة والتقنيات المتطورة التي تجعل منها رائدة في فئتها، وتشمل نظام المقود الجديد وتجربة القيادة المريحة، وثبات هيكل السيارة ومستوى الهدوء داخل المقصورة. وتتوفّر CR-V الجديدة بأربع فئات وهي DX وLX ذات الدفع الأمامي، وEX وTouring ذات الدفع الرباعي.

تقنيات جديدة للمحرك

زودت سيارة CR-V 2017 بمحرك سعة 2.4 ليتر DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر للوقود وتقنية i-VTEC، يتناسق مع ناقل الحركة الرياضي ذي النسب المتغيرة CVT. ويولد المحرك قوة قصوى قدرها 184 حصاناً عند 6,400 دورة/الدقيقة وعزم دوران أقصى يصل إلى 244 نيوتن متر عند 3,900 دورة/الدقيقة.

وأظهرت الإحصاءات أن معدّل استهلاك الوقود لسيارة CR-V يبلغ 15.5 كم/ليتر في فئتي DX وLX، بينما يبلغ 14.7 كم/ليتر في فئتي EX وTouring. هذا فيما يساهم نظام المقود الكهربائي ذو الترس المزدوج (EPS) بإضفاء شعور بالثبات والرضا في أداء المقود.

التصميم الجريء

اتجهت CR-V الجديدة إلى عناصر تصميم أكثر وضوحاً وحدّة مثل المصابيح الأمامية الجديدة المصممة بشكل عصري تُحيط بها مجموعة إضاءة LED على شكل جناح (في جميع الفئات).

ويشتمل التصميم الأمامي الجديد لسيارة CR-V أيضاً على مجموعة إضاءة LED أمامية في فئة Touring فقط. وتتميز المصدّات بعرضها المتناسق وأقواس رياضية فوق العجلات، كما أن قاعدة العجلات الأطول تمنح CR-V حضوراً رياضياً أكثر تطوراً حيث تم المزج بين التصميم الجريء والمواصفات المتطورة والمبتكرة لتجعل منها سيارة الدفع الرُباعي المثالية لأي نمط من أنماط الحياة.

تشمل المواصفات القياسية في سيارة CR-V 2017 الجديدة مرايا جانبية كهربائية مجهّزة بأضواء LED، ومصابيح ضباب خلفية، وخاصية إطفاء أوتوماتيكي للإضاءة الأمامية، لمسات من الكروم، بالإضافة إلى ماسحات للزجاج مزودة بحساسات أوتوماتيكية للمطر كصفة قياسية في فئة Touring.

المقصورة الداخلية

ترتقي سيارة CR-V الجديدة بخطوط التصميم الداخلي للمقصورة التي أعيد تصميمها بالكامل بإضافة العديد من المواصفات المبتكرة، حيث تعتبر مساحتها الداخلية الأوسع في فئتها وتتميز بأفضل مساحة للركاب في المقاعد الخلفية، وقد تم استخدام مواد متطوّرة في جميع الأجزاء الداخلية، بما في ذلك لوحة العدادات الجديدة بلمساتها الناعمة والتطريزات الظاهرة في المقاعد وواجهة معلومات السائق (DII) الملونة التي تضفي روحاً جمالية للتصميم الرياضي الجديد.

كما توفر CR-V أحدث وسائل الاتصال والأداء الصوتي مع جيل جديد من التقنيات المُتقدمة حيث تحتوي فئتي DX وLX على شاشه قياس 5 بوصات ملونة. أما فئتي EX وTouring فتحتوي على شاشة قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومتوافقة مع نظام تشغيل أندرويد. كما يحتوي النظام على زر بارز للصوت ونظام للملاحة، كما أن الشاشة متوافقة كذلك مع نظام أبل كاربلاي، مما يتيح للعملاء التواصل السلس من خلال مميزات ووظائف الهاتف الذكي الرئيسية، بما في ذلك الهواتف التي تحتوي على خرائط ملاحية أو وسائل البحث عن طريق الأوامر الصوتية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.
honda