ديسمبر 20, 2016

مرسيدس الفئة-V تعيد تعريف فئة المركبات متعددة الأغراض

مع حجمها الأكبر ضمن عائلة سيارات الركاب من شتوتجارت، ترسي مرسيدس-بنز معايير جديدة في الفئة-V بفضل تصميمها وما تشتمل عليه من ابتكارات جديدة. وبمساحة جلوس رحبة تتسع لثمانية أشخاص، تجمع هذه السيارة بين الوظائف المثالية والتصنيف المتقدم بخمس نجوم في مجال السلامة، من دون المساومة على جوانب الأناقة والراحة.

تأتي الفئة-V بثلاثة طرز مختلفة: القياسي، وأفانت جارد، وإكسيكلوزيف. ولعل الطراز الراقي على وجه التحديد ضمن المركبات متعددة الأغراض هو طراز الفئة-V إكسيكلوزيف. فمع مستوى عالٍ لا يُضاهى من التجهيزات والإضافات الحصرية، ترتقي الفئة-V بأناقتها وجوانب الراحة والوظائف العملية فيها إلى مستوى أعلى بكثير، وتعتلي القمة في سلسلة الطرز. ويتضمن خيار الفئة-V أفانت جارد باقة خارجية رياضية، وباقة التصميم الداخلي، ومجموعة متنوعة من الإضافات الأخرى.

ولأول مرة في هذه الفئة، تقدم مرسيدس-بنز أيضاً باقة خط تجهيزات AMG، ما يتيح إضفاء طابع شخصي متفرّد على السيارة الجديدة متعددة الأغراض لتناسب جميع الأذواق والمتطلبات. ونتيجة لذلك، تلبي السيارة مجموعة واسعة من احتياجات العملاء، كما أنها جذابة للعائلات، ولمن هم بحاجة إلى مساحة داخلية رحبة ومتغيرة للاستمتاع بأوقات الاستجمام، وممارسة الأنشطة الرياضية، وبخلاف ذلك أيضاً؛ فهي مناسبة بشكل مثالي للاستخدام كسيارة راقية لكبار الشخصيات أو لضيوف الفنادق.

الحجم بهيئة مبتكرة

سوف تدرك العين من الوهلة الأولى أنها تطالع فرداً من عائلة مرسيدس-بنز لسيارات الركاب، والتي تمتاز بمظهر وجداني ملحوظ ضمن فئتها.

وتدلّ الفئة-V الجديدة على أن المظهر الديناميكي الأنيق ممكن أن يتاح أيضاً في السيارات ذات الأحجام الكبيرة. وتتسم سيارة الفئة V بالمرونة وتعدد الاستخدامات والإمكانيات، ما يجعلها تقدم مزيداً من القيمة والكفاءة والسلامة على أعلى المستويات.

ونتيجة لذلك، فإنها موجّهة إلى شريحة جديدة كلياً من العملاء – من بينهم أولئك الذين هم بحاجة إلى قدر واسع من الرحابة، ولكن لم يرغبوا في قيادة مركبة متعددة الأغراض من قبل، نظراً لأن هذه الفئة ظلّت تفتقر حتى الآن إلى الأناقة والشعور بالسعادة والرفاهية، وأيضاً راحة الركاب أثناء القيادة.

القيادة الذكية

يضمن ما مجموعه عشرة أنظمة مبتكرة لمساعدة السائق تحقيق مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة، ومعياراً مثالياً للسلامة. وتستند هذه الأنظمة إلى أجهزة رادار وكاميرات واستشعار بالموجات فوق الصوتية، استخدمت في كل من الفئة-E والفئة-S الجديدتين تحت اسم “القيادة الذكية من مرسيدس-بنز”. وتشمل التجهيزات القياسية نظام Crosswind Assist الذي يساعد السائق على حفظ توازن الفئة-V في مواجهة رياح معاكسة قوية، ونظام ATTENTION ASSIST الذي يمكنه تحذير السائق عند الغفلة والنعاس. وثمّة خيار متاح هو نظام المساعدة النشط على ركن السيارة، والذي يجعل عملية ركن السيارة متعددة الأغراض سهلة للغاية مثل ركن السيارات المدمجة.

كما تتوفر اختيارياً كامير بزاوية رؤية 360 درجة، ونظام DISTRONIC PLUS المتغيّر لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة على منع الاصطدام، ونظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام كشف النقطة العمياء، ونظام الإضاءة الذكي بتقنية LED، ونظام المساعدة على ضبط الشعاع الضوئي. وقد بات معظم أنظمة المساعدة هذه متاحاً في هذه الفئة من السيارات لأول مرة.

ويتوفر أيضاً نظام PRE-SAFE، المعروف في سيارات السيدان، كخيار يحقق مزيداً من السلامة في هذه الفئة. ويعمل هذا النظام على تفعيل إجراءات الحماية عندما يوشك حادث ما على الوقوع، لضمان عمل أحزمة الأمان والوسادات الهوائية وفق أقصى درجات الحماية خلال الحادث.

الراحة في بُعد جديد

تُرسى الفئة-V معايير جديدة في الراحة والتباين، مع اشتمالها على مجموعة من الابتكارات. وتعتبر المركبات متعددة الأغراض من مرسيدس-بنز الوحيدة في فئتها التي تأتي بمقاعد جلدية للسائق والراكب الأمامي تقدّم دعماً اختيارياً بأربعة أوجه لمنطقة أسفل الظهر، وتهوية نشطة بمراوح عكسية لضمان رطوبة نسبية متسقة في منطقة التماس.

ومن السمات الفريدة من نوعها أيضاً في هذه الفئة من السيارات نظام التحكم التلقائي المعزز بالمناخ THERMOTRONIC، إلى جانب نظام TEMPMATIC المعياري. ويأتي النظام بأنماط مختلفة للتهوية تتيح تحكم شخصياً بأجواء السيارة. وتأتي أنماط FOCUS و MEDIUM و DIFFUSE للتحكم المناخي بإعدادات مستقلة لتدفق الهواء وتوزيعه. ويضمن نظام التحكم بالمناخ في سيارات الفئة-V درجات حرارة معتدلة داخل السيارة في الأمام والخلف، حتى في المناطق التي تتسم بمناخ حار، وذلك نظراً لقدرتها المحسّنة للتبريد.

ومع الإضافات الاختيارية الجديدة مثل المقاعد الأمامية والخلفية بميزة التبريد، والسقف البانورامي الواسع، وحاملات أجهزة “آيباد” في الخلف، وحاملات أكواب حرارية مضاءة بإنارة LED، والكونسول الوسطي الكبير مع حجرة تبريد مدمجة، ستجعل سيارات الفئة-V جميع الركاب يشعرون براحة غرف معيشتهم.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما سبب ازالة مقعد الراكب الأمامي من داخلية هذه السيارة !؟

بالفيديو: عندما نزع الثلج عن السيارة.. حصل ما لم يكن متوقعا

نصائح مضمونة لتقليل استهلاك الوقود في سيارتك

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

أهم المقالات