يناير 04, 2016

مرسيدس الفئة-G الجديد يوفر احتياطات جمة للتعامل مع القوة الزائدة

تبدأ سيارات مرسيدس- بنز الكلاسيكية للطرق الوعرة فصلاً جديداً في قصة نجاحها التي تمتد إلى ما يزيد عن 35 عاماً. فمع تقنياتها المحسّنة باستمرار ومواصفات تجهيزاتها الراقية، لطالما واكبت هذه الأيقونة المميزة لكافة أنواع التضاريس أعلى التوقعات لمحبي السيارات القوية للطرقات الوعرة.

وتمتاز طرز الفئة-G، وهي G 500 و G 63، بقوة أكبر حتى 16%، مع ميزة إضافية تتمثّل في انخفاض معدل استهلاك الوقود. ويتضمن طيف الطرز سيارة G 500 مع محرك توربو مزدوج جديد وقوي V8 بسعة 4.0 لتر. ومع نظام التعليق الجديد إلى جانب متحكمات ESP® عالية الحساسية، تزداد مستويات ثبات القيادة والسلامة والراحة على الطريق. كما شهدت التصاميم الخارجية والداخلية تحديثات ملحوظة. وفي الوقت نفسه، سيتوفر إصدار خاص وحصري من AMG.

ويرمز المحرك الجديد ذو الثماني أسطوانات في سيارة G 500 إلى إرث حصري، إذ أنه يستند إلى الجيل الجديد من محركات V8 التي طوّرتها مرسيدس-AMG، وما تمتاز به أساساً من مستويات استنائية للأداء المقنع مع طراز GT من مرسيدس-AMG، وطراز C 63 من مرسيدس-AMG.

ولاستخدامه في الفئة-G، تم تعديل محرك V8 ليولّد 310 كيلووات (422 حصان) مع عزم دوران قدره 610 نيوتن متر. وتتضمن السمات المميزة الأخرى استجابة عفوية وقوة جر عالية، مثلاً عن طريق وحدتين من شواحن التوربو، فبدلاً من ضبطها خارج مصفوفة الأسطوانات يتم تنسيقها بينها على شكل حرف V – والتي تسمى اصطلاحاً “hot inside V”. ويسمح هذا التوزيع بابتكار تصميم مدمج، واستجابة مثلى، وأدنى معدل لانبعاثات العادم.

وتتحقّق الكفاءة العالية من خلال استخدام مرسيدس- بنز لآلية بيزو لحقن البنزين مباشرة مع وظيفة الاحتراق الموجّهة بالرذاذ. وتعتبر القوة القصوى مع أقل وزن ممكن أمراً مضموناً مع علبة حوض المحرك من الألمنيوم. وتتضمن أسطح قطر الأسطوانات تقنية NANOSLIDE® من دايملر، والتي تضاعف من متانتها على غرار بطانات الحديد المصبوب التقليدي. ويقلل ذلك من الاحتكاك الداخلي، والطلب على الوقود.

وتأتي كل منG 500 و AMG G 63 مجهّزة قياسياً بوظيفة التشغيل/ الإيقاف الاقتصادية، والتي تقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات عبر إيقاف المحرك عندما تكون المركبة ثابتة، مثلاً خلال الازدحامات المرورية أو عند الإشارات الضوئية.

وكما هو الحال مع الفئة-G، تحتفظ الطرز الجديدة بالأساس المتين والمألوف للهيكل، والإطار الذي يشبه تصميم السلّم، إذ لا يزال يوفّر احتياطات جمّة للتعامل مع القوة الزائدة. وتم الحفاظ أيضاً على الأداء منقطع النظير على الطرقات الوعرة، مع نظام الدفع الرباعي الدائم للقيادة، وعلبة التروس منخفضة المدى، وثلاثة أقفال تفاضلية يمكن تعشيقها أو تحريرها أثناء الحركة.

وقد تم تعديل منظومة التعليق القياسية مع مصدات امتصاص معزّزة لتحسين التحكم بحركة الهيكل، وتوفير مستويات أعلى للراحة أثناء القيادة على الطرقات المستوية. وتجعل إعدادات متحكمات ESP® المتكيّفة من ديناميكيات القيادة المحسّنة أمراً ممكناً، ونتيجة لذلك، يزداد ثبات القيادة، وجوانب السلامة على الطريق. وأدت التحسينات التي أدخلت على نظامي ASR و ABS إلى تحسين قوة الجر، مع تقليص مسافة التوقف عند الفرملة.

وبالإضافة إلى ذلك، يتوفر طراز G 500 اختيارياً مع نظام جديدة للتخميد المتكيّف، مع وضعيات رياضية ومريحة. ويوفر ذلك أداءً مميزاً ورشيقاً أكثر على الطرقات المستوية تحت وضعية القيادة الرياضية، مع قدرات متكاملة على الطرقات الوعرة، وفي الوقت نفسه تقليل دحرجة وميلان سيارات الدفع الرباعي عند الزوايا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات