مايو 05, 2014

بالفيديو: من هي مازيراتي جيبلي اس 2014 ؟

تمثل “جيبلي” الجديدة كلياً فئة سيدان (E-segment) نقطة تحوّل مثيرة في تاريخ مازيراتي حيث تجمع بين التصميم الأخاذ والأداء المتميز. تتيح “جيبلي” للسائقين تجربة قيادة ملهمة، وتستقطب السيارة الجديدة بأبوابها الأربعة قلوب محبي وعشاق قيادة السيارات.

تعتبر سيارة “جيبلي” أكثر ديناميكية وأقل سعراً وأكثر اقتصادية، وتشكل حجر الزاوية في خطط مازيراتي لتصنيع 50000 سيارة سنوياً بحلول العام 2015، و هي الطراز الثاني بعد مازيراتي كواتروبورتي الشهيرة الذي يتم تصنيعه وفقاً لمعايير الجودة الجديدة في مصنع إنتاج مازيراراتي الأحدث تطوراً في “جروغلياسكو” بالقرب من تورينو.

ويوفر طرازان “جيبلي” و”جيبلي “S اللذان يعملان بالبنزين أداءً عالياً من مخرجين للطاقة الصادرة عن المحرك سداسي الأسطوانات V6، سعة 3.0 لتر بخاصية التيربو الثنائي و8 سرعات ناقل حركة أوتوماتيكي ZF.

صممت “جيبلي” بفلسفة رياضية أكثر تركيزاً عند مقارنتها بـ”كواتروبورت” الأكبر حجماً وموديلها الأكثر قوةً. زودت “جيبلي S” بقوة 410 حصان وتصل إلى سرعة 100 كم/ساعة في 5.0 ثوان، بينما تبلغ سرعتها القصوى 285 كم/ساعة.

أما بالنسبة لـ”جيبلي” فتتمتع بقوة 330 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 263 كم / ساعة وتسارع من 0 إلى 100 كلم / ساعة في 5.6 ثانية.

ويهيمن على الشكل الجانبي خط منخفض من فتحات شبك مازيراتي التقليدي خلف العجلات الأمامية وينتهي عند الأضواء الخلفية. تتمتع “جيبلي” بقاعدة عجلات طويلة، بطول إجمالي يبلغ 4.97 م ، تزيد السيارة أناقة.

ودخلت “جيبلي” سوق السيارات الرياضية الفاخرة في فئة (E-segment) بميزة واضحة في الحرفية الإبداعية لمحتويات المقصورة الداخلية والتفاصيل الدقيقة بما في ذلك مزايا الفخامة مثل شاشة التحكم التي تعمل باللمس من مازيراتي والدواسات القابلة للتعديل وكاميرا الرجوع للخلف وجلد المقصورة الداخلية “بولترونا فراو” والنظام الصوتي “باوارز آند ويلكينس” المكوّن من 15 سماعة، بالإضافة إلى نظام “واي فاي” المعتمد على النظام الشبكي (WLAN) والمتوافق مع معظم أنظمة الهواتف المتحركة الحديثة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات