أغسطس 17, 2016

مركبة لكزس RX هايبرِد تُعيد تعريف معايير القوة والأداء

مركبة جديدة بالكامل ذات تصميم جريء يتسم بالأناقة والفخامة، ويفتح آفاقاً واسعة من التحسينات الجديدة التي توفر مستويات غير مسبوقة من أداء القيادة والراحة والسلامة، قد وصلت إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط.

يجسد مزيج الزوايا والمنحنيات الحادة لمركبة لكزس RX الجديدة تطوراً جريئاً في تصميم هذا الطراز، والذي يحمل نفس البصمة الوراثية لتصاميم مجموعة الطرازات الأخرى التي أطلقتها لكزس مؤخراً.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المركبة الفريدة الأكثر مبيعاً في فئة مركبات الكروسوفر الفاخرة تُدخل إضافات متطورة وتحسينات جديدة على كل من نظام الدفع المعاد تصميمه، وتقنيات السلامة المتقدمة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتُقدم العديد من وسائل الراحة والمزايا التقنية الجديدة التي تجعل منها أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

ستتوفر مركبة لكزس RX بخيارين من المحركات، حيث تم تزويد طراز لكزس RX 350 بمحرك ذو ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات، بينما تم تزويد طراز لكزس RX 450h بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يعمل على البنزين مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهايبرِد.

نظام لكزس للسلامة بلاس +

دأبت شركة لكزس على التركيز على جانب السلامة في جميع مركباتها، ولذلك فإنه من البديهي أن تأتي مركبة لكزس RX الجديدة مزودة بأحدث ابتكارات السلامة لتأمين أقصى درجات السلامة لركابها والمشاة على حدٍ سواء.

ويأتي “نظام لكزس للسلامة بلاس+” ((Lexus Safety System+ المبتكر ليساعد مركبة الكروسوفر الجديدة على تجنب أو تخفيف التصادمات في حال وقوعها (لا قدر الله)، وذلك عند مختلف مستويات السرعة وظروف القيادة.

ويدمج “نظام لكزس للسلامة بلاس+” العديد من تقنيات السلامة النشطة الموجودة بالفعل لدى علامة لكزس التجارية. وتشمل هذه التقنيات كلاً من:

– نظام الأمان قبل الاصطدام (PCS)

– نظام تثبيت السرعة الراداري (DRCC)

– نظام مراقبة الخروج عن المسار مع التحكم بالتوجيه (LDA)

– نظام الإضاءة العالي التلقائي (AHB) ونظام الإضاءة العالي المتكيف (AHS)

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أجزاء وأشياء يجب تفحصها في السيارة خلال الصيف

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

نصائح عليك معرفتها قبل شراء سيارة مستعملة

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات