إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إختبارات / فيراري / 2017 / سيارة خارقة.. فيراري GTC4Lusso T بأربعة مقاعد ومزودة بتوربو!

سيارة خارقة.. فيراري GTC4Lusso T بأربعة مقاعد ومزودة بتوربو!ريتشي حنين

7-042017

برحلة خاصة ومميزة إلى مدينة توسكانا الإيطالية، كانت وجهة عالم السيارات لتجربة سيارة فيراريGTC4Lusso T الجديدة كليا المزودة بتوربو والتي لا تختلف عن فيراري GTC4Lusso بأي شيء إلا بقوتها.

بدأت رحلتنا من قلب مدينة توسكانا، من داخل قلعة "مونتي ريجيوني" التي بنيت عام 1214، إلى الطرقات الأوروبية.

برحلة خاصة ومميزة إلى مدينة توسكانا الإيطالية، كانت وجهة عالم السيارات لتجربة سيارة فيراريGTC4Lusso T الجديدة كليا المزودة بتوربو والتي لا تختلف عن فيراري GTC4Lusso بأي شيء إلا بقوتها.

بدأت رحلتنا من قلب مدينة توسكانا، من داخل قلعة "مونتي ريجيوني" التي بنيت عام 1214، إلى الطرقات الأوروبية.

تجربة مميزة جدا تمثلت بقيادة سيارة فيراري على أرضها، إذ يدهشكم حماس المواطنين الايطاليين وشغفهم واعجابهم وعشقهم لعلامة الحصان الجامح عبر ردة فعلهم الإيجابية تجاه تجربة فيراريGTC4Lusso T الجديدة.

امتدت التجربة من القلعة مرورا بطرقات متعرجة بين مزارع العنب والمناظر الطبيعية وصولا إلى نادي لليخوت قرب الشاطئ على بعد 200 كلم للاستراحة، قبل المباشرة بالقيادة على طريق متعرجة أخرى مليئة بالمنعطفات. متعة القيادة والادرنالين لا يمكن وصفهما بعدما قمنا بتفجير طاقات السيارة بشكل رائع. شاهدوا المغامرة والتشويق في الفيديو أعلاه.

وبعد 200 كلم أيضا وصلنا إلى الفندق لتمضية المساء. إنه فندق مبني من القرن السابع عشر ويمكنكم متابعة الصور والفيديو الخاص به عبر صفحتنا على فيسبوك.

يبقى أن نشير إلى أن لفيراري نكهة خاصة تختلف عن كافة السيارات الأخرى، شغف وحب وولع بشكل السيارة واسمها وطريقة تصنيعها وباللون الأحمر وعلامة الحصان الجامح. إنها عالم آخر مختلف تماما ضمن عالم السيارات.

سيارة "جي تي سي 4 لوسو تي" GTC4Lusso T أول سيارة بأربعة مقاعد في تاريخ الحصان الجامح تضمّ محرّك بثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو، تفتح الطريق أمام مفهوم جديد لسيارات السياحة الرياضية GT من فيراري المصممة للذين يرغبون في سيارة رياضية ومتعددة المزايا لكنها مناسبة أيضاً للقيادة اليومية والدائمة.

محرك السيارة المؤلف من ثمانية أسطوانات بشكل V مع توربو بسعة 3.9 ليتر فاز بجائزة "أفضل محرك عالمي" لسنة 2016، وتصل قوته القصوى إلى 610 أحصنة عند 7500 دورة في الدقيقة، في حين يبلغ العزم الأقصى 760 نيوتن متر، وهو متاح بين 3 آلاف و5250 دورة في الدقيقة.

تلائم مزايا هذا المحرك حاجات القيادة اليومية في المدن: فصوته غني وجبّار عند السرعات العالية، لكنه أقلّ حدّة عند السرعات المنخفضة. ويتميّز أيضاً برشاقته وسرعة استجابته لأنه يؤمّن العزم بشكّل مرن ومتغيّر.

تم تعديل أنظمة التحكم الدينامي في سيارة GTC4Lusso T لتتحلّى بالمزيد من سرعة الاستجابة لأوامر السائق، ولا سيما أن التوجيه الرباعي (التوجيه بالعجلتين الخلفيتين) أو 4WS، المدمج بنظام التحكم بالانزلاق الجانبي (SSC3)، يعزز من سرعة الاستجابة تجاه حركة المقود لدى الدخول والخروج من المنعطفات، لأنّ العجلتين الخلفيتين تنعطفان باتّجاه العجلتين الأماميتين ذاته.

وقد تم تعزيز الشعور بالأداء الطولي في هذا الطراز الجديد عند السرعات المنخفضة عبر نظام "إدارة الدفع المتغير" VBM وعبر غياب أيّ تأخّر في استجابة التوربو عند الدوس على دواسة الوقود. وبفضل منحنيات العزم المتغير بين السرعتين الثالثة والخامسة، يبقى التسارع الطولي ثابتاً بين سرعة وأخرى، فيزداد بسلاسة مع ازدياد سرعة المحرك، مما يمنح السائق شعوراً بالطابع الرياضي والتسارع الفريدين.

يحافظ تصميم سيارة GTC4Lusso T على نظرة فيراري المبتكرة نفسها لسيارة الستايشن كوبيه، إذ أعطى المصمّمون مفهوماً جديداً لهذا الشكل من خلال مظهر مبسّط جداً ومستدقّ يعطيها شكل السيارات ذات القسم الخلفي المائل (fastback). وتمزج المقصورة بسلاسة بين تصميم سيارات فيراري المميز والأناقة الفاخرة لسيارات السياحة الرياضية بأربعة مقاعد.

وتتميز سيارةGTC4Lusso T بهندسة القمرة المزدوجة Dual Cockpit المصممة لتحسين تجربة القيادة المشتركة لكل من السائق والراكب. وتشمل السيارة النسخة الأحدث من نظام المعلومات والترفيه مع شاشة لمسية بالتعريف العالي قياس 10.25 بوصة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تجعل سيارتك من دون عيوب لأطول فترة ممكنة

هل يؤثر تشغيل المكيف على أداء السيارة ؟

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

للنساء فقط: هكذا تتعلمن صيانة السيارات والمحركات!!

ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.
ferrari sports car