ديسمبر 28, 2016

شفروليه ماليبو الجديدة.. جميلة وقوية

خلف المظهر الجميل واللافت لشفروليه ماليبو الجديدة كليا، هناك بنية أكثر قوة وأخف وزناً تساهم في تحقيق الفعالية وديناميكيات القيادة المميزة. وكان لاستخدام الفولاذ عالي الصلابة بشكل كبير دور هام في تمكين استخدام مكوّنات أصغر حجماً في بنية الهيكل.

أما محرك ECOTEC سعة 2.5 لتر وبقوة 186 حصاناً، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، فيقدم الأداء الذي يتناغم مع إطلالة ماليبو المذهلة. وقد تم تصميم هذه السيارة بوضع فعالية استهلاك الوقود على رأس أولوياتها، حيث تمتلك ماليبو معدلاً رائداً في هذا المجال يبلغ 14.3 كيلو متر لكل لتر.

كما تتضمن السيارة نظام تعليق أمامي من نوع MacPherson يقدّم قدراً أكبر من التحكم، وتصميم رباعي الوصلات للتعليق الخلفي يحقق تجربة القيادة والتحكم الأفضل ضمن فئتها من خلال الضبط المنفرد للحشوات في كل وصلة.

ومن السمات المميزة الأخرى في السيارة: تكنولوجيات السلامة والحماية من ضمنها ما يصل إلى 6 وسادات هوائية، مع أنظمة متوفرة اختيارياً مثل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، ومنبه حركة المرور في الخلف. كما وتتوفر في السيارة أنظمة الدعم الأوتوماتيكي لركن السيارة، والتنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، بشكل اختياري.

من جهة التصميم المنخفض للوحة القيادة، فيوفر المزيد من المساحة في الأمام ويضمن مجال رؤية أفضل، مع إدخال نظام المعلومات والترفيه بشكل طبيعي وانسيابي فيها. ويشكل الكونسول الوسطي المفصّل المزيد من الرحابة لقدمي وركبتي السائق والراكب الأمامي.

وتوفر منطقة المقاعد الخلفية التي حصلت على تصميم جديد بالكامل، رحابة كبيرة مقارنة مع الجيل السابق من ماليبو، ما أثمر عن مساحة أكبر بمعدل 33 ملم للقدمين، وحيز أفضل للركبتين. وتوفر قاعدة العجلات الأطول المزيد من الراحة والمزايا العملية داخل المقصورة.

نظام آبل كاربلاي

يمنح نظام Mylink للمعلومات والترفيه مالكي ماليبو طريقة بسيطة وذكية للوصول إلى نظام آبل كاربلاي.

ويأخذ نظام آبل كاربلاي مزايا آيفون التي يرغب العميل باستخدامها خلال القيادة ليعرضها بشكل ذكي وبسيط على شاشة السيارة. وهو الأمر الذي يمكّن المستخدم من إجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصيّة، والاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديه، من شاشة اللمس مباشرة أو عبر Siri.

ويمكن التحكم بالعديد من المزايا من خلال الأوامر الصوتية عبر زر خاص على عجلة القيادة، ما يساعد السائق في التركيز على قيادة السيارة، والتنبه للطريق والتحكم بتوجيه السيارة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

ثلاث طرق مضمونة للتخلص من الخدوش في زجاج سيارتك

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

أهم المقالات