يناير 19, 2015

رينو Captur.. وجه أوروبي جذاب لكروسوفر رياضية

مع إزاحة رينو الستار بمعرض جنيف الدولي للسيارات عام 2011 عن النموذج التصوّري الجديد Captur، بوصفه موديلاً اختباريًا يحمل معالم الطراز التصوّري الآخر الذي سبقه “ديزير” DeZir، لم يتم ذِكر أي شيء يتعلق بخروج نسخة مخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من عباءة النموذج الاختباري. واستغرق الأمر عامين قبل إطلاق النسخة التجارية من الموديل نفسه بمعرض جنيف ايضاً في عام 2013.

وتحمل Captur الجديدة الروح الشبابية نفسها وأيضًا الاسم ذاته للطراز الاختباري، مع الدمج بين تلك الخصال وعناصر أخرى مستوحاة من الجيل الأحدث لكليو الهاتشباك، وجميعها من توقيع مدير قسم التصميم لدى رينو “لورينز فان دين آكر”.

وإذا كانت Captur الاختبارية تحمل بين طياتها رؤية شابين يحاولان استكشاف العالم من حولهما، على حد قول “لورينز فان دين آكر” نفسه، فإن النسخة التجارية لم تختلف كثيرًا عن الرؤية السابقة، وإن تم الاستغناء عن الأبواب الجانبية المجنحة والرفاريف العريضة لصالح تصميم أكثر نضجًا من خمسة أبواب.

وتجمع النسخة الفرنسية من نيسان جوك – إذا جاز التعبير – حسنات ثلاث فئات مختلفة وهي: العروض متعددة الاستخدامات MPV وكذلك العروض الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV وأخيراً فئات الهاتشباك الرياضية؛ والفضل يعود لأبعادها المميزة ورحابة مقصورتها الملفتة.

كذلك تستفيد Captur من نظام دفع أمامي للعجلات مع إمكانية الاختيار ما بين ثلاثة محركات مختلفة: محركان بنزينيان أحدهما سعة 0.9 ليتر مع شاحن هواء “توربو” والآخر بسعة 1.2 ليتر مع توربو، ومحرك توربو ديزل بقوة 89 حصانًا.

للمزيد من التفاصيل عن هذه السيارة، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات