ديسمبر 15, 2014

ما جديد جي إم سي يوكون دينالي 2015 ؟

بحصولها على ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد كلياً ذو الثماني سرعات، تحتل طرازات جي إم سي يوكون ويوكون XL دينالي 2015 المطوّرة موقع الريادة متقدمة على العديد من المنافسين فيما يتعلق بالقوة المحرّكة وعزم الدوران ومعدلات استهلاك الوقود على الطرقات السريعة.

وضمن فئتها، تستمر يوكون دينالي في تقديم قوة لا تضاهى وفعالية فائقة. ويقدم محرك EcoTec3 V8 سعة 6.2 لتر قوة وعزم دوران رائدان ضمن فئتها تبلغ 420 حصاناً و624 نيوتن متر، مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic 8L90 جديد كلياً مؤلف من ثماني سرعات، ما يرفع تقدير وكالة حماية البيئة الأميركية لطرازات الدفع الثنائي من يوكون/ يوكون XL دينالي 2015 في مجال توفير استهلاك الوقود إلى 10.7 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة، و15.7 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة لطرازات الدفع الرباعي من يوكون دينالي.

وبالمقارنة مع طرازات يوكون دينالي السابقة التي تحتوي على ناقل حركة بست سرعات، يقدم ناقل الحركة الجديد 8L90 مراحل أقل بين السرعات، ما يسمح للمحرك بالوصول إلى ذروة قوته بشكل فعال. ويسمح انتشار نقل السرعة بشكل أعرض من استخدام نسبة محور خلفي أقل تبلغ 3.23:1، وهو الأمر الذي يخفف من سرعات المحرك واستهلاك الوقود، خاصة خلال القيادة على الطرقات السريعة.

وتستمر دينالي 2015 في تقديم مزيج العناصر التصميمية الفريدة والتجهيزات الراقية، التي تتضمن مواداً فاخرة في المقصورة. وتتضمن لمسات التطوير التي طالت مزايا الملائمة والتواصل:

– باب خلفي جديد يعمل كهربائياً بدون الحاجة لرفعه يدوياً، ويمكن فتحه وإغلاقه بسهولة فائقة عبر تمرير القدم تحت الصادم الخلفي.

– وسادة شحن لاسلكي للهواتف الذكية القابلة للاقتران بأنظمة WPC (Qi) وPMA (باور مات)، مدمجة ضمن تصميم غطاء الكونسول الوسطي.

– نظام جي إم سي IntelliLink معزز يوفر ’تنبيهات الرسائل النصية‘ عند اقترانه بالهاتف عبر Bluetooth.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات