أكتوبر 28, 2016

فيديو: موقع عالم السيارات يختبر جي إم سي أكاديا 2017 الجديد في الولايات المتحدة الأميركية

رحلة قام بها موقع عالم السيارات مع جي ام سي في الولايات المتحدة الأميركية، إذ قمنا بتجربة سيارة أكاديا 2017 الجديدة لمسافة 1000 كلم تقريبا بين منطقتي أريزونا ونيفادا الأميركيتين، على الطرقات المعبدة وخارجها. تابعوا الفيديو الخاص والحصري بموقعنا في نهاية النص.

أكاديا 2017 الجديد كلياً هو كروس أوفر ذو تصوّر جديد يستهدف وضع بصمته في صميم فئة السيارات متوسطة الحجم، مزوّداً بتجهيزات السلامة المطلوبة في الشرق الأوسط. ولعل نظام تذكير المقعد الخلفي هو خير مثالي على الابتكارات التي تهدف إلى الحد من الحوادث المرتبطة بنسيان الأشياء في المقعد الخلفي من السيارة. وتعمل هذه التكنولوجيا كمنبّه يذكّر السائق لتفقّد المقعد الخلفي بمجرد إيقاف محرك أكاديا.

تصميم جي إم سي أكاديا 2017 الجديد كلياً يلبي كافة متطلبات العائلات والأفراد ممن يعيشون أسلوب حياة مفعم بالنشاط والحيوية. ونظام تذكير المقعد الخلفي يساعدهم على حماية أي حمولة ثمينة قد ينساها السائق في المقعد الخلفي. وهو الأمر الذي يعتبر ضرورياً جداً في منطقتنا بشكل خاص، في ظل احتمالات نسيان أي شيء في المقعد الخلفي للسيارة في أجواء صيفية قد تصل فيها درجات الحرارة إلى أكثر من 70 درجة مئوية في غضون دقائق معدودة داخل المقصورة.

ويعمل نظام تذكير المقعد الخلفي من خلال مراقبة الأبواب الخلفية لأكاديا. ويتم تفعيل هذه الميزة عند فتح أحد بابي المقاعد الخلفية وإغلاقها ضمن 10 دقائق قبل تشغيل السيارة، أو في حال فتح أحدهما أو إغلاقه خلال تشغيل السيارة. وضمن هذه الظروف، يقوم أكاديا- في المرة التالية التي يتم فيها إيقاف عمل المحرك بعد تفعيل الباب- بإصدار خمس تدرجات صوتية وعرض رسالة على مركز معلومات السائق كالتالي: نظام تذكير المقعد الخلفي / انظر إلى المقعد الخلفي.

وإضافة إلى هذا النظام، يقدم جي إم سي أكاديا 2017 مجموعة من تجهيزات السلامة النشطة المصممة لإبقاء السائق مدركاً تماماً لكل ما هو موجود حوله ومساعدته على تجنب الاصطدامات المحتملة حتى في الطراز الأساسي. وتتضمن هذه التجهيزات، المتوفرة بحسب الطراز:

– نظام جديد للفرملة الأمامية للمشاة
– نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية على السرعات المنخفضة (قياسي في SLT-2 ودينالي)
– نظام جديد للفرملة الأمامية الأوتوماتيكية (متوفر في دينالي)
– مؤشر مسافة التتبع- جديد
– مصابيح أمامية IntelliBeam جديدة للإضاءة البعيدة بتحكم أوتوماتيكي
– نظام كاميرا الرؤية الشاملة- جديد
– المقعد المنبه للسلامة- جديد
– منبه الاصطدامات الأمامية
– نظام الحفاظ على المسار والتنبيه عند مغادرة المسار
– نظام تنبيه تغيير المسار مع تنبيه المنطقة الجانبية العمياء
– نظام دعم ركن السيارة في الأمام والخلف

ويقدم أكاديا الجديد قوة محرّكة أكثر فعالية مع خيار الصفوف الثلاثة من المقاعد في معظم طرازاته. كما ويعود أكاديا دينالي الفاخر بحلّة متميزة، إلى جانب طراز All Terrain الشهير بقدرات القيادة الوعرة المعززة.

أكاديا 2017 الجديد كلياً يتوفر في صالات العرض بمنطقة الشرق الأوسط.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

عمر محرك سيارتك بين يديك.. هذا ما يجب فعله

سؤال الأسبوع: كيف تختار البوجيهات المناسبة لسيارتك؟

نصائح كفيلة بتوفير إستهلاك الوقود والنقود

أهم المقالات