مارس 26, 2014

وتحلى المغامرة مع جيب شيروكي

أطل الجيل الأحدث من جيب شيروكي لعام 2014، بوصفه أكثر ديناميكية وجاذبية من السابق، مع الابتعاد عن الهيئة الصندوقية التي لازمت تصميم شيروكي لعقود عديدة، فضلاً عن الاستعانة بمقصورة محسّنة تم رفع سقف مكوّناتها المستخدمة وتجهيزاتها المعتمدة عالياً.

وعلى الصعيد الميكانيكي، باتت شيروكي الجديدة تستفيد من محركين بنزينيين: أحدهما سعة 2.4 ليترات فئة “مالتي آير”، والآخر فئة بنتاستار V6 سعة 3.2 ليترات يولد 271 حصاناً. ويتصل المحركان للمرة الأولى بعلبة تروس أوتوماتيكية جديدة من تسع سرعات.

والى جانب معدلات استهلاك الوقود اللافتة، لاسيما مع المحرك الأصغر، تم اعتماد نظام دفع رباعي متطور يعمد إلى الاستعانة بنظام دفع أمامي عندما لا تكون هناك حاجة لاستدعاء الدفع الكلي للعجلات.

وفي سعيها الدؤوب لاستقطاب شريحة عمرية أصغر من الزبائن تتراوح اعمارهم ما بين الثلاثينات والأربعينات، فضّلت جيب إعادة صياغة الجيل الأحدث من شيروكي الذي طالما رسخ موقعه كطراز رياضي ترفيهي متعدد الاستخدامات SUV من الحجم المتوسط بهيكل آحادي متطور مكوّن من خمسة أبواب، علماً بأن تصميمه الخارجي بات أقرب إلى تصميم طراز غراند شيروكي الشقيق الأكبر حجماً.

مستويات الراحة والرحابة مكفولة لخمسة ركاب داخل المقصورة التي تتوفر بخيارين للسقف: أحدهما مع فتحة بانورامية جديدة فئة “كوماند فيو” والأخرى “سكاي سلايدر” تتيح سقفاً يفتح بالكامل لمزيد من الانشراح للركاب.

أهم المقالات