ديسمبر 09, 2015

متعة في القيادة تتخطى الحدود مع بي أم دبليو X1

بعد مبيع أكثر من 730 ألف وحدة من هذه السيّارة حول العالم، طرح المصنّع الألماني العريق الجيل الثاني من هذا الطراز الناجح بهيكل مستوحى من مفهوم تصميم طرازات BMW X. وتتميّز مقصورة سيّارة BMW X1 الجديدة بمساحة أكبر بكثير للركاب والأمتعة، وأجواء راقية متطوّرة، ووظائف ترتكز في مفهومها على الهندسة المتينة.

أما مجموعة المحرّكات ذات الأسطوانات الأربع التي تنتمي إلى الجيل الأحدث من محرّكاتBMW ، والنسخة المحسّنة من نظام BMW xDrive الذكي بالدفع الكلي وتكنولوجيا الهيكل المطوّرة حديثاً فكلها تساهم في تحسين القدرات الرياضية وراحة القيادة بشكل ملحوظ مقارنةً بالطراز السابق، مع انخفاض استهلاك الوقود والانبعاثات بنحو 17 في المئة، مقارنةً بالطراز السابق. بالإضافة إلى ذلك، يُعرض الطراز للمرة الأولى بنظام الدفع بالعجلتين الأماميتين، الذي طُوّر لتقديم ديناميكيات القيادة المعهودة في هذه العلامة.

علاوة على ديناميكيتها وفعاليتها الرائدتين، تتميّز BMW X1 الجديدة بمجموعة من التجهيزات المبتكرة التي تضعها في مكانة مميّزة في هذه الفئة، ومن هذه المزايا الاختيارية المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة، ونظام التحكّم الديناميكي بالمخمّدات، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي، ونظامDriving Assistant Plus لمساعدة السائق.

تمنح الأبعاد المتينة، والحضور القوي، والخطوط الديناميكية سيّارة BMW X1 الجديدة طلة بارزة وتؤكّد على مكانتها كأصغر عضو في عائلة طرازات BMW X. وقد زاد ارتفاع الطراز الجديد مقارنة بالطراز السابق بـ53 ملم، ممّا ساهم في زيادة رحابة المقصورة. وبفضل زيادة علو المقاعد بشكل ملحوظ (36 ملم من الأمام، و64 ملم من الخلف)، أصبحت رؤية السائق أفضل.

تجمع المقصورة الجديدة بين تصميم القمرة المتمحور حول السائق الذي بات من أبرز سمات هذه الطرازات مع لمسات تبرز متعة القيادة بأسلوب سيّارة النشاطات الرياضية القوي وبين الأجواء الراقية العصرية. وتشمل المعدات القياسية التكييف، ونظاماً سمعياً بفتحتي USBوAUX-in، ونظام التشغيل iDrive، مع شاشة قياس 6.5 بوصة مدمجة في لوحة التحكّم على شكل شاشة مستقلة.

وتقدّم الشركة مجموعتَي xLineو M Sport كبديل للمواصفات القياسية وتفتح المجال أمام إضافة اللمسات الشخصية. مثلاً، يتّسم التصميم الخارجي للسيّارة بمجموعة xLine بشبك أمامي مع قضبان من الألمنيوم غير اللامع في الأمام. ويبرز طابعها القوي من خلال تفاصيل مشابك الهواء والأطراف الجانبية وطبقة حماية القسم السفلي المصنوعة من اللون الفضي غير اللامع. وتشمل تجهيزات المقصورة مقاعد مصنوعة من القماش/الجلد باللونين البني أو الأسود Granite Brown/Black مع تفاصيل باللون الأسود وخطوط باللون الأسود اللامع مع شرائط بارزة مصنوعة من الكروم باللون اللؤلؤي اللامع Pearl Gloss Chrome.

أمّا طراز M Sport، فمجهّز بمواصفات الديناميكيات الهوائية الخاصة بطراز M وبعجلات M مصنوعة من السبائك الخفيفة قطرها قياس 18 بوصة أو 19 بوصة (اختيارياً) لإبراز طابع السيّارة الديناميكي أكثر. وتشمل مقصورة طراز M Sport مقاعد رياضية مصنوعة من القماش باللون الرمادي الداكن أو قماش ألكانتارا Alcantara مع تفاصيل زرقاء، فضلاً على شرائح سداسية الأضلاع من الألمنيوم مع خطوط باللون الأزرق غير اللامع. ويشمل تصميم المقصورة الرياضي جداً عجلة قيادة M مصنوعة من الجلد وبطانة للسقف مصمّمة حسب برنامج BMW Individual باللون الرمادي الداكن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليك أكثر السيارات عرضة للسرقة

ما العبرة من تغيير زيت المكابح في السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

أهم المقالات