مايو 08, 2014

نظام دفع هجين متطور.. BMW i8 تركيبة النجاح

طراز i8 من “بي ام دبليو”، سيارة رياضية هجينة تتمتع بمحرك بنزيني سعة 1.5 ليتر مزود بشاحني هواء “توربو” من ثلاث أسطوانات يولد قدرة 231 حصانا. كما يمكن للمحرك الكهربائي تسيير المركبة بالطاقة الكهربائية وحدها لمسافة 35 كلم وعلى سرعة أقصاها 120كلم/س.

هيكل السيارة خفيف الوزن يتكون أساسا من الألومنيوم، واللافت ان الزجاج الأمامي والأعلى والأبواب والمصدات، كلها مصنوعة من مادة glass polycarbonate، التي يمكن ان تشكل نقلة نوعية في مواد صناعة السيارات.

وأطلقت الشركة في معرض فرنكفورت الدولي للسيارات 2013 النسختين المخصصتين للإستهلاك التجاري الواسع من i3 وi8 معا، على ان يتم طرح i3 في سوق الولايات المتحدة الاميركية وبعض الأسواق الاخرى المختارة في الفصل السنوي الثاني من عام 2014. وسيتم طرح i8 في الاسواق عام 2014 بوصفها موديل عام 2015.

فريق موقع عالم السيارات يعتبر طراز i8 واحدا من اكثر العروض الرياضية تطورا في العالم، حيث يجمع بين التصميم الشبابي الثوري المتدفق بالحيوية، والأداء العالي الذي يرتقي إلى عروض بورشيه وفيراري وآودي ولامبورغيني، في قالب رشيق خفيف الوزن ومصروف متدني من الوقود والإنبعاثات الكربونية.

أهم المقالات