إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إختبارات / بي ام دبليو / 2017 / الجيل السابع من بي ام دبليو الفئة الخامسة يخطف القلوب

الجيل السابع من بي ام دبليو الفئة الخامسة يخطف القلوبريتشي حنين

8-062017

تضمّ سيارة بي ام دبليو سيدان الفئة الخامسة الجديدة الأدوات اللازمة كافة لإكمال النجاح الباهر الذي حققته سابقاتها - حيث بيعت من الأجيال الستة الأولى 7.9 ملايين سيارة - إذ حصل الجيل السابع على ديناميكيات معززة ومجموعة أنظمة مساعدة واتصالية لا تضاهى، إلى جانب نظام تشغيل مبتكر. وسيتم طرح السيارة في أسواق العالم في فبراير 2017.

مزايا هوائية ديناميكية غير مسبوقة

تضمّ سيارة بي ام دبليو سيدان الفئة الخامسة الجديدة الأدوات اللازمة كافة لإكمال النجاح الباهر الذي حققته سابقاتها - حيث بيعت من الأجيال الستة الأولى 7.9 ملايين سيارة - إذ حصل الجيل السابع على ديناميكيات معززة ومجموعة أنظمة مساعدة واتصالية لا تضاهى، إلى جانب نظام تشغيل مبتكر. وسيتم طرح السيارة في أسواق العالم في فبراير 2017.

مزايا هوائية ديناميكية غير مسبوقة

يحدّ التطبيق الصارم لمفهوم BMW EfficientLightweight للتصميم خفيف الوزن والاستخدام المتزايد للألمنيوم والفولاذ المتين من وزن سيارة السيدان الفئة الخامسة بمعدل 100 كيلوغرام مقارنةً بسابقتها. ويتميّز الهيكل ذات التصميم الجديد، بمركز ثقل منخفض، وتوزيع الوزن المتساوي الذي تشتهر به BMW، وخفة وزن الهيكل التي تعزز المرونة الانعطافية، تجربة قيادة ديناميكية رائعة وراحة خلال الرحلات الطويلة، وهو أمر يميز سيارة BMW الفئة الخامسة.

نحو القيادة الآلية

تتوافر في سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة مجموعة أنظمة مساعدة تقدم للسائق خلف المقود دعماً كاملاً ليس فقط في اللحظات الحرجة وإنما في الأوضاع الأقلّ تطلّباً كحين مواجهته زحمة سير أو حركة سير بطيئة أو عندما يسير على طريق سريع رتيب.

لهذا، زوّدت سيارات هذه الفئة بتجهيزات قياسية منها كاميرا ستيريو تعمل مع رادار ومجسّات فوق سمعيّة اختياريّة لمراقبة المنطقة المحيطة بالسيارة. وتتضمن المزايا الجديدة في سيارة BMW الفئة الخامسة إلى جانب نظام المساعدة على تجنّب الحوادث والتحذير من التجاوز، نظام مساعدة تغيير المسار والمحافظة على المسار، ونظام الحماية الناشطة من الاصطدام الجانبي الذي يستمرّ في رصد حدود المسار والمنطقة المحيطة بالسيارة ويساعد السائق على تفادي الاصطدامات الوشيكة من خلال إدخال بيانات تصحّح التوجيه.

وتتخذ سيارة BMW الفئة الخامسة خطوة أخرى تجاه القيادة الآلية من خلال إدراج مزايا إضافية في نظام Active Cruise Control (ACC) الاختياري والتوجيه ونظام مراقبة المسار. كذلك، تساعد السيارة السائق أكان يسير بسرعة صفر أو 210 كلم في الساعة في الحفاظ على المسافة الفاصلة بين السيارات، والتسارع، والفرملة، ومراقبة المسار.

سهولة استخدام وراحة فائقة

زوّدت BMW الفئة الخامسة التي تسعى لتكون سيارة أكثر صداقة للمستخدم بأحدث جيل من نظام iDrive. فهو يعرض الملاحة والهاتف والمزايا الترفيهية ووظائف السيارة على شاشة عالية التعريف قياس 10.25 بوصة. ويمكن تشغيل النظام حسب رغبة السائق، باستخدام iDrive Controller أو الصوت أو حركة اليد، أو بلمس أدوات العرض مباشرةً.

كما أرفق أحدث جيل من الشاشة الملوّنة بسطح إسقاط أكبر بنسبة 70% من النسخة السابقة، وهي تعرض إشارات السير، وأرقام الهواتف، والمحطات الإذاعية، وعناوين الأغاني، وتعليمات الملاحة، وتحذيرات أنظمة المساعدة. أما تكنولوجيا تغليف المحركSpecial Synergy Thermoacoustic Capsule (SYNTAK) والتغليف السمعيّ للزجاج الأمامي، وبطانة السقف فيحدّ بدرجة كبيرة من الضجيج داخل السيارة.

اتصال متطور بين الإنسان والآلة

مزاياBMW ConnectedDrive المتعددة والخدمات الجديدة تمنح المسافرين من رجال الأعمال راحة مطلقة وتجنّبهم هدر الوقت. وهي تشمل تكنولوجيا ParkNow الجديدة لحجز موقف للسيارة رقمياً وتسديد ثمنه، ووظيفة On-Street Parking Information للبحث الذكي عن موقف في الشارع ونظام Parking Assistant الاختياري للمساعدة على الركن، والذي يجد الفسحات الفارغة ويركن السيارة آلياً. كذلك، تمكّن خدمةMicrosoft Exchange مستخدمي برنامج Microsoft Office 365 من مزامنة بريدهم الإلكتروني وجدول عملهم وجهات اتصالهم وتعديلها داخل السيارة.

كما يتيح نظام Remote Parking الاختياري ركن سيارة BMW سيدان الفئة الخامسة في أضيق الأماكن عن بعد وباستخدام مفتاح السيارة. من جهة أخرى، تمّ تعزيز إدماج الهاتف الذكي، بدءاً من إدراج Apple CarPlay بصورة لاسلكية بالكامل، وهي سابقة بالنسبة إلى مصنّع سيارات، وصولاً إلى شحن الهاتف الاستقرائيّ وتوفير نقطة ساخنة للاتصال اللاسلكي تغطي عشرة أجهزة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

4 أدوات منزلية تخلصك من خدوش السيارة

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

ثلاث طرق مضمونة للتخلص من الخدوش في زجاج سيارتك

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

ريتشي حنين
ريتشي حنين سائق راليات منذ 1998، شارك براليات الدفع الرباعي للطرقات الوعرة، الصحراوية وسباقات التحمل 24 ساعة. حائزمرتين على المركز الثاني في بطولة لبنان للدفع الرباعي سنة 2002/2003، المركز الثاني في بطولة الإمارات للراليات الصحراوية فئة الأجانب سنة 2004. والمركز الثاني في بطولة سباقات التحمل 24 ساعة كارتنغ في دبي سنة 2009/2011و2013. شارك ب 44 سباق متنوع، انهى منهم 37 سباق، توج فائزاً 5 مرات وصعد على منصة التتويج 18 مرة. إختبر القيادة على كافة انواع الطرقات المعبدة، الحصوية، الثلجية، الموحلة وعلى الرمال الصحراوية. يعشق السيارات والسباقات ويمضي معظم وقت فراغه متابعاً الراليات والسباقات المحلية او العالمية، و يتابع اخبار السيارات الجديدة والمعدلة منها خاصة.
BMW