إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إختبارات / بورشه / 2017 / بورشه 911 GT3 السيارة الخارقة للطريق ومسار السباق

بورشه 911 GT3 السيارة الخارقة للطريق ومسار السباقروبير الجميّل

8-032017

911 للطريق والمسار إنها بورشه GT3 911 الجديدة!

توفر ورشه 911 GT3 أداءا شبيها بسباق السيارات, هي سيارة ذاك هيكل خفيفة الوزن بشكل منهجي وتسلّم تجربة قيادة خالصة.

911 للطريق والمسار إنها بورشه GT3 911 الجديدة!

توفر ورشه 911 GT3 أداءا شبيها بسباق السيارات, هي سيارة ذاك هيكل خفيفة الوزن بشكل منهجي وتسلّم تجربة قيادة خالصة.

في الجيل الجديد من السيارات الراديكالية ذات المقعدين، العلاقة بين القيادة اليومية ومضمار السباق هي أمر أكثر كثافة. في قلب الطراز المحسن يوجد محرك مسطح سعة 4 لتر مؤلف من ست أسطوانات.

وحدة التحريك الطبيعية الإستنشاق العالية التسريع ذات طاقة الـ500 حصان (368 كيلو واط) لا تزال من دون تغيير تقريبا عن سيارة كأس سباق السيارات الأصلية 911 GT3.

وقد تم ضبط هيكل السيارة المعاد تصميمه مع محور توجيه خلفي وبناء خفيف الوزن, خصيصا لتحويل قوة المحرك إلى ديناميكية قيادة متفوقة.

تكنولوجيا رياضة السيارات من بورشه, والتي تم تطويرها على نفس مسار الإختبار وتصنيعها على نفس خط انتاج سيارات السباق, تم دمج من جديد في سيارة رياضية تم إقرارها للسير على الطرقات.

غالبية سائقي بورشه جي تي يودون أيضا قيادة سياراتهم الرياضية على مضمار السباق، وهو المكان الذي تأتي فيه 911 GT3 الجديدة فعلا مضمارها الحقيقي، وذلك بفضل معدّل الوزن إلى القوة 2.86 كغ/حصان (3.88 كغم/كيلوواط).

و مع ناقل حركة مؤلف من سبع سرعات مزدوج القابض (PDK) وفقا لمعايير، والذي تم ضبطه خصيصا للاستخدام في GT، يمكن للذات المقعدين التسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 100 كلم/ساعة بضون 3.4 ثانية.

وتتباهى هذه السيارة بسرعتها القصوى التي تبلغ 318 كلم/ساعة, وتزن 1430 كلغ (مع خزان الوقود ممتلئاً).

بالنسبة لأنصار القيادة النقية، توفر بورشه سيارة GT3 911 علبة تروس رياضية يدوية مؤلفة من ست سرعات. وهذا يتيح للسيارة العالية الأداء 911 أن تقوم بالتسارع من حالة الجمود إلى 100 كلم/ساعة في غضون 3.9 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 320 كلم/ساعة.

كيف يبدو أداء هذه السيارة على الطرقات؟

سريعة عند المنعطفات ومستقرة على الطرقات المستقيمة: هيكل جامد مع توجيه للمحور الخلفي.

يستفيد شاسيه 911 GT3 الجديدة من تجربة سباق السيارات بورشه الذي تمت إعادة صياغته لديناميكية أفضل أثناء القيادة. السيارة الجديد ذات المقعدين ترتفع حوالي 25 ملم أقل من 911 كاريرا إس. وهذا بالإضافة إلى مزيد من التصميم الأساسي المحسّن، والهيكل يضم خصائص المناولة المتفوقة، ويرجع الفضل في جزء كبير منه للتوجيه النشط للمحور الخلفي.

واعتمادا على سرعة، فبالإمكان توجيهه إما في نفس اتجاه العجلات الأمامية أو بعكسها، وبالتالي تحسين سرعة السيارة وإستقرارها. المحرك الديناميكي والقفل التفاضلي الخلفي يعززان أيضا ديناميكية قيادة السيارة.

من ناحية المظهر, تترك GT3 911 مجالا للشك بالنسبة للغرض منه. ويؤكد الجناح الخلفي الكربون المهيمن الشكل الإيروديناميكي للسيارة الرياضية.

وقد تم تحسين الواجهة الأمامية الخفيفة الوزن والجناح الأمامي لتدفق الهواء بشكل أفضل. المزيد من التحسينات الديناميكية الهوائية واضحة على المؤخرة الخفيفة الوزن مع فتحات الهواء في العادم وعلى موزع الهواء الجديد.

من الداخل: مركز الخبرة لديناميكيات إستثنائية في القيادة... المزيد من التفاصيل في الصفحة التالية>>

روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية، متخصص في المواضيع السياسية والإجتماعية، يهوى عالم السيارات والمحركات. يلتفت إلى نماذج السيارات وكيفية هندسة هياكلها الخارجية التي تعطي لمحة مصغرة عن المستقبل. يعشق الجنون والتهور، لذلك يبحث دائما عن نوادٍ للسيارات والدراجات - العادية ورباعية الدفع - حيث يمكن ان يحصل على فيديوهات وصور تنقل شغف محبي السيارات في الوطن العربي وتعبّر عن ولعهم لهذه الهواية. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com
@RobertGemayel
Porsche sports car