إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إختبارات / اودي / 2018 / مستقبل السيارات الفاخرة المزودة بأعلى درجات التكنولوجيا يبدأ مع أودي A8 الجديدة

مستقبل السيارات الفاخرة المزودة بأعلى درجات التكنولوجيا يبدأ مع أودي A8 الجديدةفريق عالم السيارات

11-072017

انطلق الجيل الرابع من سيارة اودي A8 من بوابة قمة أودي في برشلونة، بحضور موقع عالم السيارات، مزود بمفهوم تكنولوجي متقدم يتم التحكم به عن طريق شاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة. بالإضافة إلى ذلك فإن سيارة Audi A8 هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم. وسوف تبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام.

سيدة الأناقة

انطلق الجيل الرابع من سيارة اودي A8 من بوابة قمة أودي في برشلونة، بحضور موقع عالم السيارات، مزود بمفهوم تكنولوجي متقدم يتم التحكم به عن طريق شاشة لمس مبتكرة وقيادة كهربائية منتظمة. بالإضافة إلى ذلك فإن سيارة Audi A8 هي أول سيارة ذاتية القيادة على مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً في العالم. وسوف تبدأ أودي تدريجياً من سنة 2018 بإدراج خصائص القيادة الذاتية مثل الركن الذاتي والركن الذاتي في الكراج والقيادة الذاتية في الازدحام.

سيدة الأناقة

تشتهر علامة أودي التجارية في العالم بجاذبيتها الرياضية وبنيتها خفيفة الوزن ونظام كواترو للدفع الرباعي الدائم، وهي مزايا تتجلى بوضوح في تصميم سيارة A8 الجديدة. وتركز الأبعاد المتوازنة في تصميم السيارة على العجلات الأربعة بأبعاد متساوية، كما تعطي الخطوط القوية فوق قوس العجلات ملامح مرئية واضحة عن القيادة رباعية العجلات.

يتميز تصميم السيارة بجاذبية فريدة سواء في ضوء النهار أو في الليل حيث زودت بمصابيح أمامية أخاذة بتقنية HD Matrix LED مع إنارة ليزرية من أودي، بالإضافة إلى خط إنارة خلفية بتقنية LED مع مصابيح خلفية بتقنية OLED، حيث تعطي هذه المصابيح حركة إنارة مميزة عندما يقترب السائق من السيارة وعندما يغادرها.

مقصورة فاخرة

تضم هذه السيارة طيفاً واسعاً من المعدات والمواد لتتألق جميع تفاصيلها بالجودة الفائقة المخصصة، بدءاً من تخريم المقاعد وصولاً إلى فتحات الهواء التي تفتح وتغلق كهربائياً. وأرقى مقاعد هذا الطراز الرائد من أودي هو المقعد الخلفي الأيمن الذي يأتي اختيارياً في طراز A8 L مع أربعة خيارات تعديل للوضعية ومسند للقدم، بحيث يمكن للراكب في هذا المقعد أن يدفئ ويدلك قدميه على وحدة تدفئة وتدليك خاصة بإعدادات متعددة يمكن التحكم بها من الجهة الخلفية لمقعد الراكب الأمامي. وتكتمل رفاهية تجربة القيادة مع مساند الرأس الجديدة المريحة.

يمكن للركاب في المقعد الخلفي التحكم بمجموعة من الخصائص مثل الإضاءة المحيطة وأنوار القراءة الجديدة بتقنية HD Matrix والتدليك بالإضافة إلى إمكانية إجراء المكالمات الهاتفية بخصوصية وكل ذلك من خلال وحدة تشغيل مستقلة. ويجدر بالذكر أن منظومة التحكم الخاصة بالمقعد الخلفي مع شاشتها بتقنية OLED والتي يبلغ حجما حجم هاتف ذكي هي وحدة قابلة للحمل ويمكن وضعها في مسند اليد الأوسط.

استجابة سريعة

تظهر واجهة المستخدم ما أن يفتح باب السيارة. يتحكم السائق بنظام المعلومات الترفيهي من خلال التحكم باللمس على الشاشة الكبيرة، ويمكن له استخدام شاشة لمس ثانية موجودة على الكونسول الوسطي للتحكم بتكييف الهواء وخصائص الراحة وإدخال نصوص أيضاً. عندما يقوم السائق بتفعيل خاصة الشاشة العليا أو السفلى فسوف يسمع ويشعر بصوت نقرة لتأكيد التفعيل، وتستجيب أزرار التشغيل زجاجية المظهر بنفس الطريقة أيضاً. تتكامل مجموعة الاستجابات الصوتية واللمسية مع حركات اللمس المعروفة في جعل استجابة اللمس لنظام MMI الجديد آمنةً وحدسية وسريعة الاستخدام بشكل استثنائي.

يمكن لسيارة A8 أن تتفاعل أيضاً مع محادثة ذكية، حيث يمكن للسائق أن يقوم بتفعيل مجموعة من خصائص السيارة باستخدام نمط جديد وطبيعي من التحكم الصوتي. تتوافر المعلومات والوجهات والوسائط المتعددة إما في السيارة أو يتم الحصول عليها من السحابة بسرعة إنترنت من الجيل الرابع (LTE). تتضمن منظومة اتصال سيارة أودي التعرف على إشارات المرور ومعلومات الخطر، كما تتصل الخدمات المبتكرة لاتصال السيارة بالبنية التحتية للاستفادة من مجموع بيانات أسطول سيارات أودي.

ذاتية القيادة للمرة الأولى في العالم

تعتبر سيارة Audi A8 أول سيارة ذاتية القيادة ذات مستوى متقدم يتم إنتاجها تجارياً. يتولى نظام الذكاء الاصطناعي Audi AI للقيادة الذاتية في الازدحام المروري القيادة في ظروف الحركة المرورية البطيئة حتى سرعات تصل إلى 60 كلم/س (37.3 ميل بالساعة) على الطرقات العادية والسريعة التي يوجد فيها فاصل بين اتجاهي السير المتعاكسين. يتم تفعيل النظام من خلال الضغط على زر AI في الكونسول الوسطي.

يعمل نظام الذكاء الاصطناعي Audi AI للركن الذاتي وركن السيارة في الكراج ذاتياً على قيادة السيارة بشكل مستقل لركن السيارة وإخراجها من الموقف أو الكراج بينما يراقب السائق حركة الركن، ويجب أن يكون السائق جالساً داخل السيارة. يطلق السائق النظام المرغوب من هاتفه الذكي باستخدام تطبيق myAudi الجديد. وكي يراقب حركة الركن يجب أن يضغط باستمرار على زر Audi AI لمراقبة بث حي من كاميرات السيارة بزاوية 360 درجة إلى شاشة هاتفه الذكي.

تصنّع سيارتا Audi A8 وA8 L في مصنع الشركة في نيكارسولم وسوف تطرحان في السوق الألمانية في أواخر خريف 2017. السعر الأولي لسيارة A8 هو 90,600 يورو بينما تبدأ سيارة A8 L من سعر 94,100 يورو.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

عمر محرك سيارتك بين يديك.. هذا ما يجب فعله

سؤال الأسبوع: كيف تختار البوجيهات المناسبة لسيارتك؟

 نصائح كفيلة بتوفير إستهلاك الوقود والنقود

فريق عالم السيارات
فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب) مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !
@alamalsayarat
audi technology