أبريل 24, 2015

أستون مارتن فولكان ترى النور من دبي

سيارة خارقة جديدة من أستون مارتن مخصصة فقط لحلبات السباق، تم الكشف عنها في حفل خاص أقيم في صالة عرض أستون مارتن في دبي حضره موقع عام السيارات، إنها أستون مارتن فولكان.

السيارة المصنوعة بالكامل من ألياف الكربون بأداء فائق من خلال محرّك V12 بسعة 7.0 لتر بقوة تتجاوز 800 حصان. وفي خطوة فريدة من نوعها بالنسبة لشركة أستون مارتن، تتيح السيارة الخارقة الجديدة لمالكيها فرصة تصميم تفاصيل تجربة الحلبة بدقة عبر مقاييس مدرّجة من تفاصيل تعديل القوة والأداء الديناميكي.

تم تطوير هذه السيارة بالتعاون مع “أستون مارتن ريسينج” حيث يتموضع المحرّك في الصندوق الأمامي، كما تمتاز بالدفع الخلفي لتستكمل تجربة العلامة التجارية الغنية في محركات السيارات الرياضية.

تجمع السيّارة الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون وجسم السيارة المشكّل على يد المختصين في ’ملتيماتيك‘ (Multimatic)، والتفاضلية محدودة الانزلاق المدمجة، وأنابيب عزم الدوران المصنوعة من المغنيزيوم وذراع التوصيل المصنوع من ألياف الكربون، والمسماك الرياضي من ’بريمبو‘ (Brembo) والمثبتة على مكابح قرصية مصنوعة من السيراميك بقطر 380 ملم في الأمام و360 ملم في الخلف.

ولم تعد أنظمة المحاكاة حكراً على عالم سباقات الفورمولا-1 بل أصبح من المعروف أنها تسهم أيضاً في تحضير المتسابقين لأي سباق وتحسين أساليبهم وفي نهاية المطاف عدد الدورات التي يحققونها.

ويمكن القول أن السيارة تقدم خيارات لا محدودة من الألوان واللمسات الخاصة، حيث سيتم تقديم السيارة الرياضية للمشترين عبر برنامج كبار العملاء لدى أستون مارتن، باستخدام الخبرات وخدمات العملاء المرموقة التي تمثل حالياً السمة المميّزة للعلامة التجارية ’كيو من أستون مارتن‘ المتمثلة بخدمة التخصيص حسب الطلب.

للمزيد من التفاصيل حول إطلاق السيارة، إليكم الفيديو التالي الخاص بموقع عالم السيارات:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات