يوليو 04, 2016

الجيل الثاني من أودي A5 وS5 يخطفان القلوب

بعد تسع سنوات من الجيل الأول، أطلقت أودي الجيل الثاني من طرازها الثوري A5 بمظهر جديد مصقول وتكنولوجيا رفيعة مدمجة، مزودة بمحرك قوي وأنظمة ذكية لمساعدة السائق ومزايا متقدمة للمعلومات والترفيه.

كيف تجعل من سيارتك تحفة فنية أكثر جمالا؟ سؤال طرحه مهندسو أودي على أنفسهم طوال سنين، ليتمكنوا مع الجيل الثاني من تحقيق نتيجة مثيرة للإعجاب. فطراز Audi A5 كوبيه الجديد يأتي بمظهر عصري يعكس بصمة التصميم الفريدة من أودي، وأفضل مثال على ذلك هو خط الكتف الموجي الذي ميز الطراز السابق. كما أن الخط المحيطي الدقيق والواضح يبرز أقواس العجلات الأربع في إشارة إلى نظام الدفع الرباعي الدائم Quattro.

وتؤكد نسب التصميم المتوازنة بإحكام الشخصية الرياضية لـ A5 الكوبيه الجديدة، مع غطاء محرك طويل، وقاعدة عجلات ممتدة، واقتراب العجلات من الدعامات الأمامية والخلفية. وتأتي شبكة التهوية المفردة أكثر تسطحاً وأوسع مما كانت عليه في النموذج السابق. أما مصابيح LED الخلفية ومصابيح LED أو Matrix LED الأمامية فتأتي مع إشارات انعطاف ديناميكية لاستعراض التكنولوجيا الراقية للمركبة حتى بعد حلول الظلام.

المقصورة الداخلية

تستفيد المقصورة الداخلية من الأبعاد الإضافية وقاعدة العجلات الأطول. كما أن المساحة المخصصة للسائق والركاب أكثر رحابة. ويضفي التصميم الأفقي للوحة العدادات واستمرار شريط فتحة التهوية شعورا بالامتداد.

ومثلما هو معتاد من أودي تم تشكيل المقصورة الداخلية بمواد عالية الجودة ضمن مجموعة واسعة من الألوان تؤكد الطابع النخبوي للطراز متوسط الحجم. وتبرز الإضاءة المحيطة الاختيارية الأجواء المريحة للمقصورة الداخلية مع إمكانية الاختيار من بين 30 ظلا قابلا للتعديل. كما تضاهي المعدات الصوتية المتاحة في المركبة فئة السيارات الفاخرة.

نظام المعلومات والترفيه

يشمل نظام MMI navigation plus الملاحي المتعدد الوسائط واجهة الهاتف الذكي لأودي، والذي يدمج هواتف أندرويد او آبل مع النظام. كما يمكن لبرنامج أبل للسيارات جلب الواجهة الذكية المألوفة إلى السيارة إذا رغب السائق بها.

واختياريا تتيح أودي صندوق هاتف مع شحن لاسلكي في مسند الذراع المركزي يوظف تقنية التواصل قريب المدى (NFC) لاقتران الهواتف الذكية لاسلكيا مع هوائي السيارة والشحن وفقا لمعيار Qi. ويمكن طلب نظام Bang & Olufsen الصوتي المتطور بميزة الصوت الثلاثي الأبعاد كتجهيز اختياري.

المحركات

من المقرر طرح Audi A5 كوبيه الجديدة في الشرق الأوسط بمحركين TFSI، مع مخرجات قوة إضافية تتراوح بين 190 و252 حصان. وبالمقارنة مع الطراز السابق، يوفر المحركان أداءً إضافياً يزيد عن 17 بالمئة مع استهلاك وقود أقل بنسبة 22 بالمئة. وهما يجمعان بين الكفاءة العالية مع التوليد الرياضي للطاقة والعمل الانسيابي.

وتتفرد Audi S5 كوبيه الآن عن باقي الطرازات مع محرك 3.0 TFSI توربو المطور حديثا، والذي يتيح كفاءة عالية وأداءً يماثل المركبات الرياضية. فمع محركها V6 المطورة حديثا ذو الشاحن التوربيني يمكنها إنتاج 354 حصان للانطلاقة من الصفر إلى 100 كلم/س في 4.7 ثوان، بينما تستهلك 7.3 لتر فقط من الوقود لكل 100 كيلومتر. ويبرز التصميم الخارجي الأكثر حدة وتفاصيل S الفريدة في المقصورة الداخلية الطابع الديناميكي على مركبة الكوبيه الرياضة.

مجموعة نقل الحركة

تأتي Audi A5 كوبيه مع مجموعة نقل حركة متخصصة لكل من المحركين. فعلبة تروس S tronic ذات السبع سرعات ترتبط مع المحرك الرباعي الاسطوانات على A5. بينما تم تخصيص علبة تروس tiptronic ذات الثماني سرعات للارتباط مع نظام الدفع الرباعي الدائم quattro. كما أن أودي توفر ترساً تفاضلياً رياضياً كتجهيز اختياري، يعمل على نقل عزم المحرك بكفاءة عالية إلى المحور الخلفي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يؤدي إلى ضعف عزم السيارة؟ وكيف تصلحها؟

أيها أفضل لراديتير السيارة: المياه العادية أم الخضراء أم الحمراء؟

تخلّص من خدوش السيارة وقل لها وداعاً

هكذا تبعد الأمراض عن مضخة الوقود في سيارتك

أهم المقالات