مارس 21, 2015

نيسان إكستيرا - 2015

تنتمي إكستيرا لفئة السيارات الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV من الحجم المدمج، أُطلقت عام 2000 من خلال تبنيها لقاعدة عجلات الشاحنة الخفيفة نيسان “إف-ألفا”.

الجيل الثاني الحالي من إكستيرا تم الكشف عنه عام 2005، واستفاد من العديد من التحسينات والتعديلات العصرية الجديدة، والتي تتضمن محركاً من ست أسطوانات على هيئة V مزود بكامتين علويتين عند الرأس، بسعة أربعة ليترات يولد قدرة 291 حصاناً، مع إمكانية الاختيار بين علبة تروس أوتوماتيكية من خمس سرعات، أو يدوية من ست منها تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع من خلال نظام دفع رباعي.

وفي عام 2009 الماضي، أُخضع إكستيرا للعديد من التحسينات التي طالت الشكل الخارجي، عبر تفعيل الطابع الرياضي المعزز أكثر وأكثر.

جديد عام 2014 من إكستيرا يتمثّل في إخضاعها لبعض التحسينات والتعديلات الجديدة أبرزها إضافة الجيل الأحدث من “نيسان كونيكت” الترفيهي المعلوماتي والملاحي الغني عن التعريف، وتقديم عجلات أحدث من الألمنيوم قياس 16 بوصة، والاستعانة قياسياً بتقنية البلوتوث لإجراء المكالمات الهاتفية لاسلكياً، ناهيك عن طلاء فضّي معزّز بشبك التهوئة الأمامية والجانب السفلي من السيارة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات