مارس 25, 2017

ميتسوبيشي أوتلاندر - 2017

أطلّت الكروسوفر متوسّطة الحجم أوتلاندر للمرة الأولى عام 2001، قبل تقديم جيل ثانٍ عام 2005 أعقبه جيل ثالث عام 2012 والذي جاء بمقصورة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، مع مكونات عالية الجودة. تتوافر أوتلاندر بمحرك بنزيني فئة MIVEC سعة ليترين بقدرة 148 حصانًا، يتصل بعلبة تروس يدوية خماسية النسب أو متبدلة باستمرار فئة CVT. جديد عام 2016 يتمثل في إطلاق نسخة محسنة بعمق من أوتلاندر تستفيد من لغة تصميمية سبق وجرى اعتمادها بالنموذج التصوري أوتلاندر PHEV Concept-S الذي قدّم في معرض باريس 2014 ويتضمن مقدّمًا محسّنًا مع مصابيح رئيسية وشبك تهوئة وصادم أمامي جديد وغيرها. ووفقًا لميتسوبيشي، فإن أوتلاندر لعام 2016 تستفيد من أكثر من 100 تحسين هندسي وتصميمي جديد بما في ذلك مظهر جديد وقوي وديناميكي.

قُدّمت النسخة سبورت من أوتلاندر للمرة الأولى من خلال معرض نيويورك 2012. جديد عام 2016 بات يتمثّل في تقديم نسخة محسّنة من أوتلاندر سبورت من خلال معرض لوس أنجليس 2015. وفي هذا السياق، استعانت أوتلاندر سبورت الأحدث ببعض اللمسات الجمالية الخارجية، فيما استعانت المقصورة بمقوّد أحدث وشاشة ملونة قياس 6.1 بوصات، وغيرها.

أما النسخة الهجين المزوّدة بشاحن من أوتلاندر، فنجد أنه قد جرى إطلاقها الأولي من خلال معرض باريس 2012، بوصفها أول SUV هجين مزوّدة بشاحن في العالم تقدّم “الأداء البيئي نفسه للسيارات الكهربائية، وكذا المسافة المقطوعة بمحركات الاحتراق الداخلي ناهيك بمستويات الأداء على الطرقات المعبدة والوعرة الخاصة بعروض الـSUV”، على حد قول ميتسوبيشي! وتستفيد أوتلاندر الهجين المزوّدة بشاحن من محرك بنزيني سعة ليترين رباعي الأسطوانات، مع محركين كهربائيين مثبّت كلّ منهما على محور، فضلاً عن بطارية من أيونات الليثيوم بقدرة 12 كيلوواطًا. وبالوضعية الكهربائية وحدها، يمكن السّير حتى مسافة تفوق الـ55 كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات