أبريل 23, 2016

مرسيدس SLS AMG - 2016

قدمت ماركة شتوتغارت هذه المركبة ذات المقعدين الممهورة بتوقيع AMG للمرة الأولى في خريف عام 2009 بوصفها أولى عروض مرسيدس-بنز التي يتم تصميمها بالكامل على يد الفرع الرياضي AMG.

ويستفيد هذا الطراز من العديد من التقنيات الهندسية والتصميمية المتطورة، شأن الهيكل “سبايس فرام” المصنوع من الألمنيوم المتين والخفيف الوزن معًا، والأبواب المجنحة التي تُفتح لأعلى بزاوية واسعة، والمحرك القوي سعة 6.3 ليترات وسطي الوضعية من فئة V8، والذي يولّد قدرة 571 حصانًا، وعزم 650 نيوتن متر، فضلاً عن علبة التروس مزدوجة القابض الفاصل سباعية النسب ونظام التعليق الرياضي.

إشارة إلى أن SLS AMG السوبر رياضية تجمع بين التصميم الكلاسيكي والعصري في قالب واحد، لاسيما لجهة استعارة العديد من ملامح الأيقونة الكلاسيكية SL300، والعديد من اللمسات الرياضية المتفردة. كذلك نالت SLS AMG نظام التحكم الديناميكي بالثبات ESP، نظام مانع الانزلاق الكبحي ABS، بجانب نظام مساعد الكبح عند الطوارئ، إضافة إلى إمكانية الاستعانة بمكابح مصنوعة من السيراميك أو “الخزف الفخاري”.

وبعد عامين تقريبًا على إطلاق النسخة الكوبيه، أطلّت النسخة المكشوفة من الرودستر SLS AMG في عام 2011، علمًا بأن السقف القماشي الليّن ذات الطبقات الثلاث المزود بالسيارة لم يأخذ من مساحة صندوق الأمتعة التي تقدر بـ 6.1 قدم مكعب سواء عند طيه أو انحساره. ويتوافر السقف ذات التحكم الكهربائي بثلاثة ألوان جذابة: الأسود والأحمر والبيج.

كما أنه يمكن طيه في غضون 11 ثانية بالكامل، ويمكن تشغيله حتى سرعة 50 كلم/س. وشأنها شأن عروض مرسيدس المكشوفة الأخرى، تستفيد الرودستر SLS AMG من نظام “آير سكارف” لتدفئة الرأس والعنق للسائق والراكب الوحيد، كما باتت التجهيزات القياسية تضم مقاعد رياضية فئة AMG مكسوة بالجلود الفاخرة ومزودة بخاصية التهوئة الداخلية، ونظام كوماند، وغيرها. ميكانيكياً، تستفيد جديدة مرسيدس-بنز من المحرك نفسه المدعم بالنسخة الرودستر.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات