مارس 19, 2017

لاندروفر رانج روفر سبورت - 2017

قدّمت لاندروفر الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم المتوسط رانج روفر سبورت للمرة الأولى عام 2005 ليصنف في مرتبة وسطية بين رانج روفر وديسكفري. أما الجيل الثاني، فجرى إزاحة الستار عنه في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2013 ونال بعض اللمسات الجمالية الخارجية فضلاً عن مقصورة داخلية أكثر فخامة وترفًا، مع توافر خيار إضافي تصل معه المقاعد إلى سبعة من خلال وضعية جلوس 5+2. وجاء هذا الجيل أخف وزنًا بمقدار 420 كلغ مقارنة بالطراز السابق. ولم يغفل مهندسو لاندروفر اعتماد العديد من التقنيات والأنظمة الإلكترونية المتطورة برانج روفر سبورت، شأن نظام القيادة المتأقلمة Adaptive Dynamics System، ونظام إيصاد الترس التفاضلي الخلفي، وغيرها. وبلغت مبيعات رانج روفر سبورت في عام 2015 الماضي 87,319 وحدة عالميًّا.

ومن خلال مهرجان غودوود للسرعة 2014، جرى الكشف عن النسخة عالية الأداء رانج روفر سبورت SVR التي تستفيد من محرك قوي سعة 5 ليترات فئة V8 مع شاحن مضاعف لتوليد 542 حصانًا وتصميم جريء مفتول العضلات ونظام تعليق أكثر قساوة وأيضًا أنظمة توجيه العزم والتحكم النشط في الهيكل، وغيرها.

أيضًا، كشفت لاندروفر في عام 2015 عن النسخة الخاصة عالية الأداء HST من الجيل الثاني الأحدث من رانج روفر سبورت في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2015، التي زودت بمحرك فئة V6 سعة 3 ليترات مع شاحن مضاعف يولد 375 حصانًا. ووفقًا للاندروفر، فإنها أجرت تحسينات خارجية وداخلية اضافة الى تعديلات على نظام التعليق المعتمد لتعزيز الرشاقة وخفض تمايل الهيكل، فضلاً عن الاستفادة من أقراص كبح أكبر حجمًا للعجلات قياس 20 بوصة ونسخة محسنة من نظام إعدادات “التجاوب مع التضاريس” Terrain Response.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات