مايو 02, 2016

لامبورغيني فينينو - 2016

قدمت لامبورغيني موديلها “فينينو” للمرة الأولى من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2013، بوصفه موديلاً سوبر-رياضي بتصميم “راديكالي” ثوري يتبنى تعزيز الأيروديناميكية من مختلف الجوانب، فضلاً عن البنية الهيكلية الأحادية خفيفة الوزن، إضافة إلى الاستعانة بمحرك قوي جديد كلياً فئة V12 تحت الغطاء الأمامي.

ميكانيكيًا، تم تدعيم فينينو بمحرك جديد من فئة V12 بسعة 6.5 ليترات، يولّد 750 حصانًا وعزم يتجاوز الـ700 نيوتن متر، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب فئة ISR تتميز بسرعتها الكبيرة في التنقل بين النسب (50 مللي ثانية)، ويمكن تعشيق نسبها يدويًا عبر عتلات التعيير المثبتة خلف المقود.

ويمكن لجديدة لامبورغيني الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 2.8 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 355 كلم/س، أي بفارق ثانية واحدة أسرع من الشقيق أفينتادور LP700-4 و5 كلم/س إضافية من السرعة القصوى لأفينتادور المدعمة بالمحرك نفسه تقريبًا وإن جاء بقدرة 700 حصان فقط. وأبرز ما بفينينو الجديدة ليس محركها القوي، وإنما بنيتها الهيكلية المتينة وخفيفة الوزن في آن واحد، والفضل يعود للاستخدام المكثف للدائن المعززة بألياف الكربون على العديد من المواضع الخارجية والشاسي المُدعّم، مما جعل الوزن الإجمالي لا يتعدى الـ 1450 كلغ.

ورغبة في الحرص على مبدأ الحصرية والتفرد، أنتجت لامبورغيني 3 وحدات فقط من فينينو تم بيعها فعليًا قبل الإنتاج، بسعر يبلغ 3 مليون يورو (3.9 مليون دولار أميركي)، للوحدة الواحدة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات