سبتمبر 13, 2016

كيا سيد - 2016

قُدمت السيارة المدمجة سيد Cee’d للمرة الأولى في خريف عام 2006 علمًا بأنها مخصّصة للسوق الأوروبية وتتوافر بصيغ متعددة منها الهاتشباك ذات الأبواب الخمسة والهاتشباك ثلاثية الأبواب بروسيد والواغن خماسية الأبواب سيد SW، وأخيرًا الفئة الكوبيه المكشوفة المزودة بسقف قماشي ليّن قابل للطي كهربائيًا. الجيل الثاني الأحدث من سيد أطل من نافذة معرض جنيف الدولي للسيارات 2012.

ويكمن الهدف من إطلاق ذلك الموديل الهاتشباك المدمج الجديد منافسة عروض شأن أوبل أسترا وفورد فوكس، وإن كان أكبر حجمًا وأكثر عصرية وجاذبية مقارنة بالطراز السباق. وتم تصميم وتطوير سيد الجديدة بالكامل في أوروبا، علمًا بأنه يتم تجميعها وتصنيعها بمصنع “زيلينا” بسلوفاكيا.

وتستفيد سيد الأحدث من قاعدة عجلات جديدة كليًا، الأمر الذي ساهم في زيادة المساحات المخصصة لرؤوس وأرجل الركّاب الأماميين بمقدار 12 و21 ملم على التوالي، بينما استفاد الركاب الخلفيون من 5 ملم إضافية بالمساحات المخصصة للأكتاف. وجرى كذلك تعزيز المساحات المخصّصة لصندوق الأمتعة بنسبة 12 بالمئة لتصل إلى 380 ليتراً.

كذلك توفّر كيا إضافيًا نظام التوجيه المَرن Flex Steer من خلال أنماط تشغيل ثلاثة وهي: المريح والتقليدي والرياضي، ومن خلالها يمكن للسائق اختيار آلية المساعدة على التوجيه التي يفضلها.

ميكانيكيًا، تستفيد سيد من محركين بنزينيين أحدهما سعة 1.4 ليتر بقدرة 89 حصانًا، وآخر سعة 1.6 ليتر بقدرة 128 أحصنة، إلى جانب محركين ديزل أحدهما سعة 1.4 ليتر بقدرة 89 حصانًا والآخر سعة 1.6 ليتر بقدرة 126 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات