مارس 14, 2017

كيا أوبتيما/ ماجنتيس - 2017

أزاحت كيا الستار عن السيدان متوسطة الحجم رباعية الأبواب أوبتيما أو كما تدعى ماجنتيس في بعض الأسواق، للمرة الأولى عام 2000، تلاها إطلاق جيل ثانٍ عام 2005، ثم جيل ثالث في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2010. أما أحدث أجيال أوبتيما فأطل من معرض نيويورك 2015. تصميميًّا، يمكن القول إن خطوط أوبتيما الأحدث جرى استعارتها من النموذج التصوّري “سبورت سبايس” وتستفيد من مقصورة أكثر رحابة وتجهيزات الفئات الأعلى. ونالت هذه المركبة محركات متنوعة بقدرات تتراوح ما بين 178 و 247 حصانًا. وتتمتع أوبتيما الجديدة بهوية أوروبية مميزة من الداخل والخارج، وبباقة معززة من الأنظمة الإلكترونية المتفوقة.

ومن خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2016، كشفت كيا عن النسخة الواغن العملانية “سبورتس واغن” من موديل أوبتيما، على أن يتم بيع هذه النسخة في العديد من الأسواق حول العالم عدا السوق الأميركية. وهي تتوافر بخيارات المحركات نفسها المدعمة بالنسخة السيدان.

أما عن النسخة الهجين المزودة بشاحن من أوبتيما، فظهرت للمرة الأولى من خلال معرض شيكاغو للسيارات 2016، وتستعين ببطارية كهربائية بقدرة 9.8 كيلوواط/س توفر مدى كهربائيًّا بالكامل لمدة 43 كلم. ويتكون نظام الدفع الهجين من محرك كهربائي بقدرة 67 حصانًا جنبًا إلى جنب مع محرك عادي السحب سعة ليترين يولد 154 حصانًا، لتكون المحصلة النهائية 193 حصانًا.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات