مارس 25, 2014

كاديلاك CTS-V كوبيه - 2014

اضافة الى نسخة CTS الكوبيه، ظهرت هذه النسخة الكوبيه العالية الاداء من كاديلاك CTS-V خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2010، وهي مزودة بمحرك يعد الأقوى في تاريخ الصانع الأميركي، من فئة V8 ذات الشحن المضاعف سعة 6.2 ليترات، ويولّد 556 حصاناً عند 6100 د.د، مع أقصى عزم دوران يبلغ 747 نيوتن متر عند 3800 د.د، مما يُترجم إلى اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 3.9 ثواني فقط. وتتصل CTS-V الرياضية بامتياز إما بعلبة تروس يدوية من ست نسب، أو أوتوماتيكية من ست نسب بدورها يمكن تعشيق نسبها يدوياً، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية.

وتعتمد الكوبيه عالية الأداء على قاعدة العجلات نفسها للشقيق السيدان CTS-V، وإن جاء الارتفاع الإجمالي منخفضاً بمقدار 51 ملم أو بوصتين، وكذلك الطول العام أقصر بمقدار 51 ملم بدوره، مقارنة بالنسخة رباعية الأبواب.

وتتمتع CTS-V الكوبيه بتصميم “مفتول العضلات”، يعززه شبك التهوئة الأمامي بطلته الرياضية الجريئة، والخطوط الديناميكية من مختلف الجوانب، فضلاً عن مخارج العادم المزدوجة والأكتاف العريضة التي تخفي وراءها عجلات ضخمة قياس 19 بوصة، مكسوة بإطارات فئة ميشلان بايلوت سبورت 2 عالية الأداء. وتضم CTS-V الكوبيه الجديدة العديد من التجهيزات التقنية عالية الأداء، شأن نظام التحكم المغناطيسي بالتعليق Magnetic Ride مع وضعيتين مختلفتين (الرياضية سبورت وTour)، وأقراص كبح فئة “بريمبو”، وراديو متّصل بالأقمار الصناعية فئة XM ومصابيح رئيسية وخلفية عمودية تتضمن لمبات LED المتوهجة وغيرها.

الى جانب CTS سبورت واغن العملانية، أطلت من خلال معرض نيويورك للسيارات منتصف عام 2010 الماضي نسخة CTS-V سبورت واغن للمرة الأولى، علماً بأن تلك النسخة العملانية مجهزة بمحرك فئة V8 مزوّد بشاحن مضاعف بسعة 6.2 ليترات، ليولد قدرة كبيرة تبلغ 556 حصاناً، مع الاتصال بعلبة تروس يدوية سداسية النسب.

تصميمياً، جاءت كاديلاك CTS-V سبورت واغن بخطوط عصرية تتشابه كثيراً مع النسخة التقليدية السيدان، وتلك الكوبيه الرياضية من CTS-V، وإن تميزت عنهما في مستويات الرحابة المعززة وأيضاً مستويات التحميل الكبيرة لاستيعاب أمتعة إضافية عند الحاجة. يشار إلى أن تجهيز تلك الفئة العملانية “الخارقة” بالعديد من اللمسات النخبوية المترفة، شأن جلود ألكانترا ومقاعد ريكارو الرياضية، اضافة الى لمسات الكروم الجذابة وفتحات التهوئة المتعددة على الهيكل الخارجي، وغيرها.

تجدر الاشارة الى ان كاديلاك توفر نسخة V من طراز CTS بالمواصفات التقنية ذاتها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 6162

الأسطوانات : 8

حصان / د.د. : 556 / 6100

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 747 / 3800

طول (متر) : 4.865

عرض (متر) : 1.845

ارتفاع (متر) : 1.47

قاعدة عجلات (متر) : 2.88

سرعة قصوى (كلم/س) : 275

تسارع 100-0 (ث) : 5

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات