أغسطس 29, 2016

سيتروين DS5 - 2016

وحدها DS5 من بين عروض الفئة الفرعية DS من سيتروين مصنفة في الفئة التنفيذية؛ وقد قدمتها الشركة الفرنسية للمرة الأولى بمعرض شنغهاي للسيارات 2011.

تتسع DS5 لخمسة ركاب، كما تبلغ سعة صندوق أمتعتها 465 ليترًا.

وعلى الرغم من أن سيتروين تقول إن DS5 مستوحى تصميمها من النموذج التصوري C-SportLounge، إلا أنه يمكن وصفها على أنها نسخة أكبر من موديل DS4، علمًا بأن خطوطها الخارجية تجمع ما بين سمات وخصائص الموديلين السابق ذكرهما. وفي هذا السياق، تم استعارة بعض خطوط عروض الفئة DS، لاسيما لجهة المصابيح الرئيسية فئة “LED”، والاستخدام المكثّف للكروم.

ميكانيكيًا، باتت DS5 أولى عروض سيتروين التي تستفيد من نظام الدفع الهجين هايبريد4، والذي يضم محرك ديزل وآخر كهربائي بقدرة نهائية تصل الى 200 حصان ونظام دفع رباعي للعجلات، مع الإشارة الى ان نسبة الانبعاثات الكربونية تصل إلى 99 غ/كلم. جديد عام 2015 يتمثل في إطلاق جيل محسن بعمق من DS5 بمعرض جنيف الدولي للسيارات 2015.

وللمرة الأولى، جرى الاستغناء عن اسم الشركة الأم، والاستعاضة عنه بشعار DS مثبّت على شبك التهوئة الأمامي المحدّث. وتستفيد DS5 الجديدة بمصابيح رئيسية فئة “كزينون” تتضمن لمضات LED بالكامل، مع خيار لون جديد للهيكل الخارجي وهو “الأزرق الحِبري”. وبداخل المقصورة، استفادت DS5 من تلبيسات جلدية من لونين: الأزرق والأسود.

أيضًا، هناك واجهة تواصل معلوماتية جديدة ملوّنة وعاملة باللمس تتيح الوصول إلى كافة وظائف السيارة الحيوية، بدءًا من الموسيقى وصولاً إلى أنظمة الملاحة.

وتستفيد السيارة من تقنية “شاشة المرايا” التي تتيح للسائق عمل نسخة طبق الأصل من محتويات الهاتف الذكي والبقاء على اتصال دائم من خلال شاشة عاملة باللمس قياس 7 بوصات.

ميكانيكيًا، تستفيد DS5 من خيارات محركات بنزينية وديزل منها محرك بنزيني سعة 1.6 ليتر بقوة 162 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 240 نيوتن متر، فضلاً عن ثلاثة محركات ديزل بقدرة 120 و150 و180 حصانًا.

كذلك نالت هذه المركبة أنظمة سلامة وأمان تتضمن نظام رصد الزوايا غير المرئية وذلك للتحذير من تخطي المسار والتحكم التلقائي في نظام الإضاءة العالي والتحكّم الإلكتروني بالثبات وذلك للمساعدة على صعود الهضاب المرتفعة والكاميرا الخلفية ونظام انعكاس المعلومات على الزجاج الأمامي وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات