مايو 16, 2014

رينو ميغان كوبيه - 2013

ميغان العائلية المدمجة التي أطلقتها رينو عام 1995، تتوافر بفئات متعددة منها الهاتشباك من ثلاثة أو خمسة أبواب، والسيدان والكوبيه والمكشوفة، وأيضاً الستايشن واغن. الجيل الثالث الأحدث من ميغان أطل في معرض باريس الدولي خريف عام 2008.

ويمكن القول بأن الجيل الثالث الجديد من ميغان الهاتشباك، لا يحمل أية معالم تصميمية من الطراز السابق، وإن حمل العديد من ملامح الشقيق الأكبر لاغونا، لاسيما لجهة الواجهة الأمامية بخطوطها المتخذة شكل التاج في استدارتها، والمصابيح الرئيسية العصرية كبيرة الحجم، في حين أكملت المصابيح الخلفية المكوّنة من قسمين بخلفيتيهما الحمراء والبيضاء، من التيمة الرياضية للخطوط بوجه عام.

أما خطوط النسخة الكوبيه من ميغان، فتتطابق مع شقيقتها الهاتشباك في تصميم غطاء المحرك والمصابيح الرئيسية، بينما تميزت بشبك تهوئة أمامي مغاير يُكوّن على جانبيه فتحات تهوئة مزدانة بلمسات كرومية لافتة، إلى جانب فتحات تهوئة وسطية يتوسطها دعامة مطلية بلون أسود جذاب. أما من الجوانب، فيمكن ملاحظة خط السقف المائل بشدة في اتجاه المؤخر، والألواح الزجاجية الجانبية الضيقة الخاصة بالراكبين الخلفيين، لتتمة الطابع الرياضي.

ميكانيكياً، تتوافر ميغان الجديدة بخيارات متعددة من محركات البنزين والديزل على حد سواء، أبرزها محركات البنزين سعة 1.6 ليتر بقدرة 110 أحصنة، وسعة ليترين بقدرة 140 حصاناً، إشارة إلى أن الأخير مدعم بعلبة تروس يدوية من ست سرعات، مع توافر محرك بسعة 1.8 ليتر بقدرة 130 حصاناً. أما محركات الديزل، فتتراوح قدرتها بين 85 و 130 حصاناً، وتتميز بمصروفها المتدني من الوقود وانبعاثاتها المحدودة من الغازات الكربونية الملوّثة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات