مايو 15, 2014

رينو توينغو سبورت - 2013

عام 2012 يتمثل في إطلاق جيل محسّن بعمق من توينغو بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011، والذي بمعزل عن الفئة القياسية منه، بات يتوافر كذلك بفئة رينو سبورت 133 أو RS بصيغتيه التقليدية وغورديني، ناهيك عن توافره بفئة خاصة محدودة الإنتاج سُميّت تيمناً بأحد الشخصيات الفرنسية الشهيرة “موباسان”.

وجميع فئات توينغو تلقّت تحديثاً على نار هادئة مستوحى من اللغة التصميمية الجديدة التي سبق وعرضتها رينو بآخر عروضها التصورية، والمنتظر أن تُلحق بكافة عروض الماركة الفرنسية في المستقبل. أبرز التحسينات تركزت في المقدّم ومصابيحه الرئيسية الجذابة، إلى جانب شعار أكبر حجماً مثبت بوضعية عمودية لرينو، مع شبك تهوئة أمامي أكثر نحافة فضلاً عن إعادة رسم الصادم الأمامي الذي بات يحتضن مصباحين إضافيين دائريين. أما داخل المقصورة، فاقتصرت التعديلات والتحسينات على خيارات الألوان الجديدة والخامات المعتمدة.

ميكانيكياً، تستفيد توينغو القياسية من المحركات السابقة بما في ذلك المحرك سعة 1.2 ليتر المزود بشاحن هواء “توربو” بقدرة 100 حصان. أما النسخة RS 133، فاستفادت من باقة تصميمية جديدة، مع عجلات بتصميم جذّاب قياس 16 بوصة، في حين يمكن للزبائن اختيار بعض اللمسات التصميمية وفقاً لأذواقهم الشخصية، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات