مايو 16, 2014

جاغوار XKR-S - 2013

في أواخر عام 2011، تم إطلاق النسخة المكشوفة من الموديل XKR-S بمعرض لوس أنجلس للسيارات، علماً بأنها تختلف عن النسخة الكوبيه الشقيقة في السقف القماشي الليّن الذي يمكن التحكم به كهربائياً مع إمكانية استمتاع الراكبين بتجربة الهواء الطلق خلال 18 ثانية فقط عبر كبس زر السقف القماشي ليتم انحساره بكل سهولة.

وتستفيد XKR-S المكشوفة من بنية هيكلية خفيفة الوزن مصنوعة من الألمنيوم؛ ووزن إجمالي يبلغ 1795 كلغ، فضلاً عن معدلات صلابة إلتوائية كبيرة انعكست على جوانب السلامة والأمان بالإيجاب.

في معرض جنيف 2011، أطلقت جاغوار أسرع وأقوى عروضها على الإطلاق XKR-S التي استفادت من بعض التحسينات الأيروديناميكية مقارنة بالنسخة التقليدية XK، منها الاستعانة بنظام إخراج عادم رياضي ونظام تعليق محسّن، إلى جانب فتحات تهوئة وعتب جانبي وعاكس هواء خلفي من ألياف الكربون، وخفض ارتفاع الخلوص الأرضي بمقدار 10 ملم، وغيرها.

ميكانيكياً، تتوافر XKR-S بأقوى محركات جاغوار على الإطلاق، وهو محرك سعة خمسة ليترات من فئة V8 مزوّد بشاحن هواء مضاعف “توربو”، يولد 550 حصاناً وعزم 680 نيوتن متر، ويكفل الانطلاق بالسيارة من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.4 ثواني، مع تسجيل سرعة قصوى مقدارها 300 كلم/س.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات