أكتوبر 23, 2016

تويوتا أفالون - 2016

السيدان كبيرة الحجم أفالون هي أكثر عروض تويوتا في فئة السيدان فخامة ورقيًا، علمًا بأنها تُنتج في الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا، كما قُدمت للمرة الأولى عام 1994.

الجيل الرابع الحالي من أفالون تم إطلاقه بمعرض نيويورك الدولي للسيارات 2012.

وشأنه شأن ليكزس ES الذي تم إزاحة الستار عنه بالمعرض نفسه، فإن أفالون الجديدة باتت أكثر ديناميكية من مختلف الجوانب مقارنة بالجيل السابق.

كما جاءت أصغر نسبيًا على صعيد المقاسات العامة.

ومن أبرز التحسينات الجديدة يمكن ملاحظة الخطوط المموجة وخط السقف المنحدر باتجاه المؤخر وفتحات تهوئة أمامية سفلية أكبر حجمًا، كما تستعين أفالون بعجلات قياس 17 أو 18 بوصة، تبعًا للفئة المختارة، ومصابيح خلفية فئة .“LED”

أما المقصورة الداخلية، فجاءت جديدة كليًا ولا تحمل أية معالم من مقصورة الطراز السابق، كما أنها باتت توفر مساحات أكبر للركاب بقسمي المقاعد الأمامية والخلفية.

ومن ضمن التجهيزات الجديدة المعتمدة ثلاث شاشات عرض ملونة وواجهة لنظام الملاحة والنظام الصوتي ونظام مثبت للسرعة ديناميكي متأقلم ومقاعد أمامية بخاصية التهوئة الداخلية ومكيف يمكن ضبط درجة حرارته أوتوماتيكيًا وفصلها في ثلاث مناطق.

وفي عام 2013، تم إطلاق نسخة هجين من أفالون تستعين بنظام دفع شبيه بذلك المدعّم بالشقيق كامري هايبريد لعام 2012.

وتستفيد تلك النسخة الهجين من محرك سعة 2.5 ليترات من أربع أسطوانات، بالإضافة إلى محرك كهربائي لتوليد طاقة دفع مجمّعة قدرها 200 حصان.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع أفالون لبعض التحسينات والتعديلات اللافتة أبرزها الطلّة الرياضية المعزّزة من خلال إعادة تصميم شبك التهوئة الأمامي السفلي الموازي والمصابيح الخلفية المحسّنة فئة LED واللمسات الكرومية على الصادم الخلفي، بينما نالت المقصورة الداخلية خيوطًا مطرّزة رمادية اللون على التلبيسات الجلدية الجذّابة.

الفئتان القياسيتان من أفالون نالت عجلات أحدث قياس 17 بوصة وشاشة عرض مركزية قياس 7 بوصات، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، بينما الفئات الأعلى تجهيزًا نالت نظاماً ترفيهياً معلوماتياً متطوّراً ونظام شَحن لاسلكياً وعجلات قياس 18 بوصة، ومصابيح رئيسية فئة LED، وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات