مارس 27, 2017

بورشه باناميرا - 2017

أزاحت بورشه الستار للمرة الأولى عن السيدان النخبوية رباعية الأبواب باناميرا عام 2009، مع توافرها بمحرك أمامي الوضعية ونظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات. وفي منتصف عام 2013، أطل جيل محسن بعمق من باناميرا يتوافر بأكثر من عشر فئات. وبمعزل عن الخيارات التقليدية لتلك السيارة شأن باناميرا، باناميرا 4، باناميرا ديزل، باناميرا S، باناميرا 4S، باناميرا توربو وباناميرا GTS، قدمت بورشه أيضًا موديلات جديدة كليًا مثل “باناميرا 4S Executive” و“باناميرا توربو Executive”، و“باناميرا S E-Hybrid”، وأخيرًا “باناميرا توربو S Executive Exclusive”، علمًا بأن النسخة الأخيرة أطلت من نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات 2014. ميكانيكيًا، تستفيد عروض باناميرا القياسية، تحديدًا باناميرا وباناميرا 4 من محرك من فئة V6 سعة 3.6 ليترات بقدرة 310 أحصنة، مع الاتصال بعلبة تروس مزدوجة القابض الفاصل فئة PDK من سبع نسب.

أما عروض باناميرا S و باناميرا 4S وباناميرا 4S Executive فباتت تستفيد من محرك جديد مع شاحني هواء “توربو” سعة 3 ليترات، يولد 420 حصانًا، ويتصل بعلبة التروس نفسها مزدوجة القابض الفاصل فئة PDK من سبع نسب. ويُمكن للمحرك الوصول لسرعة 100 كلم/ س من السكون في غضون 5.1 و4.8 و5.0 ثانية للموديلات السابقة على التوالي.

وبالانتقال إلى الموديل باناميرا GTS، نجده مدعمًا بمحرك فئة V8 سعة 4.8 ليترات عادي السحب يولد 440 حصانًا. أما عن طرازي باناميرا توربو وباناميرا توربو Executive فمدعّمان بمحرك فئة V8 وبسعة 4.8 ليترات أيضًا لكن مع شاحن هواء “توربو” يولد 520 حصانًا. التسارع من السكون إلى سرعة 100 كلم/س يبلغ 4.1 و4.2 ثوان للموديلين السابقين على التوالي، في حين تبلغ السرعة القصوى لكليهما 305 كلم/س.

وعن أبرز خيارات الدفع بعروض باناميرا الأحدث، لا يمكن غضّ الطرف عن ذلك المدعم بطراز باناميرا S E-Hybrid الذي يستفيد من محرك بنزيني فئة V6 سعة 3 ليترات مزوّد بشاحن هواء “توربو”، جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي لتبلغ الطاقة المتولدة إجماليًا 416 حصانًا. ويتصل المحرك التقليدي بعلبة تروس أوتوماتيكية فئة “تيبترونيك S”. معدلات استهلاك هذا الطراز هي الأبرز؛ إذ تبلغ 3.1 ليترات لكل 100 كلم، فضلاً عن نسب انبعاثات كربونية ملوثة تبلغ 71 غ/كلم.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات