مايو 02, 2016

بنتلي كونتيننتال GTC Speed/GT Speed - 2016

الفئة الأعلى أداءً GT Speed أطلت عام 2012 بوصفها موديل عام 2013 الماضي. الطراز كونتيننتال GT Speed الجديد كليًا بات مزودًا بمحرك فئة W12 سعة ستة ليترات مع شاحني هواء “توربو”، يولّد 616 حصانًا، يكفل تسجيل سرعة قصوى مقدارها 330 كلم/س والانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.2 ثوانٍ.

وفي عام 2014، جرى إخضاع هذا الطراز لسلسلة من التحسينات والتعديلات الجديدة، أبرزها رفع سقف الطاقة الحصانية المستخرجة من المحرك فئة W12 سعة 6 ليترات عاليًا من خلال توليد 626 حصانًا وعزم 820 نيوتن متر، أي أعلى بمقدار 10 أحصنة و20 نيوتن متر من عزم الدوران.

ولا تزال GT Speed الكوبيه أسرع عروض بينتلي التجارية على الإطلاق، من خلال سرعة قصوى مقدارها 331 كلم/س، بينما تصل النسخة المكشوفة من الطراز نفسه إلى سرعة 327 كلم/س كحد أقصى. واستفادت جديدة بينتلي كذلك من العديد من التحسينات الجمالية هنا وهناك، شأن اعتماد مشتّت هواء أمامي أكثر حدّة وعتب جانبي جذّاب وعاكس هواء خلفي، وجميعها مطلية بطلاء الهيكل الخارجي نفسه للمرة الأولى، كما نالت العجلات قياس 21 بوصة لمسات داكنة وكذا المصابيح الرئيسية وتلك الخلفية.

أما النسخة GTC Speed المكشوفة التي أطلت بجيلها الأحدث عبر معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، فنجدها استفادت بدورها من محرك النسخة ذات السقف الصلب، وإن كانت تخترق الحاجز المئوي من السكون في 4.4 ثوانٍ مع سرعة قصوى مقدارها 325 كلم/س. وتستفيد جديدة بنتلي كذلك من نظام تعليق هوائي مزود بخاصية التحكم المستمر بالمخمدات CDC، فضلاً عن الاعتماد على نظام الإدارة الإلكتروني من “بوش”، والذي يشمل أنظمة التحكم الإلكتروني بالثبات ESP وموزع قوى الكبح عند الطوارئ EBD، ومانع الانغلاق الكبحي ABS ومانع الانزلاق الدفعي TC، وغيرها من الأنظمة الأخرى.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات