مايو 21, 2014

إنفينيتي QX56 - 2013

موديل ترفيهي رياضي متعدّد الاستخدامات وكبير الحجم، ظهر للمرة الأولى عام 2004. أما الجيل الثاني منه فأطلّ من نافذة معرض نيويورك الدولي للسيارات 2010، علماً بأن جديد الصانع الياباني الذي يتسع لسبعة ركاب، يُعدّ نسخة عن الجيل الأحدث من باترول العائد لنيسان.

تصميمياً، يمكن القول بأن إنفينيتي QX56 الجديدة لم تختلف كثيراً عن الطراز السابق، لاسيما لجهة الواجهة الأمامية، وإن جاءت بفتحات تهوئة جانبية مزيّنة بالكروم، مع إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي والاستعانة بسكك تثبيت بأعلى السقف، والعديد من اللمسات العصرية الأخرى. أما داخل المقصورة، فتتضمّن قياسياً نظام ملاحي متطوّر مع قرص صلب، وكاميرا لرصد العوائق المحيطة، فضلاً عن نظام صوتي عالي النقاء، مع توافر نظام DVD ترفيهي مع شاشتين للعرض قياس 7 بوصات، وغيرها.

ميكانيكياً، تستفيد إنفينيتي QX56 الجديدة من محرك فئة V8 بسعة 5.6 ليترات ويولّد 400 حصان، وعزم 500 نيوتن متر، وهو المحرك نفسه المتوافر بباترول، يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سباعية النسب، ونظام دفع أمامي وآخر رباعي للعجلات. كذلك نالت هذه المركبة نظام المساعدة على صعود الهضاب والمرتفعات HSA ونظام التحكم الهيدروليكي بالهيكل HBMC المتوافر قياسياً بالفئتين الخلفية ورباعية الدفع ضمن الباقة “تورينغ” المميّزة، وهو يعمد إلى خفض تمايلات الهيكل عند المنعطفات مما يحسّن من السلوك الديناميكي بوجه عام. يضاف الى ذلك نظام منع انغلاق المكابح ABS ومعزّز قوى الكبح عند الطوارئ EBD، فضلاً عن نظام التحكم الإلكتروني بالثبات VDC، مُثبّت السرعة “المتأقلم” الذي يقوم بتفعيل الكبح للحفاظ على هامش مسافة آمنة بين QX والسيارة المقابلة، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS، نظام الكبح الفعّال محدود الانزلاق ABLS ونظام التوجيه الإلكتروني الحسّاس للسرعة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات