مايو 21, 2014

إنفينيتي JX - 2013

بعد قيام إنفينيتي بالكشف عن النسخة الاختبارية من الموديل JX في Pebble Beach Concours d’Elegance الذي أُقيم بولاية كاليفورنيا الأميركية 2011، أزاح الصانع الياباني الستار من خلال معرض لوس أنجلس 2011 عن النسخة المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من الموديل نفسه، علماً بان النسختين لا تختلفان كثيراً عن بعضهما البعض على صعيد التصميم الخارجي، لاسيما وأن JX تشترك مع النموذج التصوري “إيسينس” الشقيق في العديد من الملامح التصميمية، شأن المصابيح الرئيسية وشبك التهوئة، وإن لازالت JX تحتفظ بشخصيتها المستقلة بوصفها أحدث أعضاء إنفينيتي في فئة سيارات الكروسوفر سباعية المقاعد.

على صعيد المقصورة الداخلية، يمكن تتبع التطعيمات الخشبية والجلود الفاخرة، إلى جانب التقنيات المتطوّرة شأن النظام الصوتي فئة “بوز” المكوّن من 15 مكبراً صوتياً، ونظام إنفينيتي المعلوماتي والترفيهي، وغيرهما.

ميكانيكياً، تستفيد JX من محرك فئة V6 سعة 3.5 ليترات بقدرة 265 حصاناً عند 6400 د.د، وعزم 248 رطل قدم عند 4400 د.د، مع الاستعانة بنظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات. ويستفيد المحرك سداسي الأسطوانات من علبة تروس متبدّلة باستمرار فئة CVT، الأمر الذي ساهم في خفض معدلات استهلاك الوقود لتبلغ غالوناً لكل 23 ميلاً مقطوعة على الطرقات السريعة ولكل 17 ميلاً مقطوعة في المدن.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات