أبريل 25, 2014

آودي A4 و S4 - 2013

خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2009، اعتلى A4 والعملاني A4 أفانت عرش مبيعات السيارات المترفة المدمجة المصنّفة تنفيذية في ألمانيا. ويعود إطلاق موديل A4 إلى عام 1994، حيث حل محل طراز آودي 80 وقتذاك.

وأطلّ الجيل الأحدث المحسّن بعمق من موديل آودي A4 من نافذة معرض ديترويت 2012، علماً بأن A4 الجديدة لعام 2013 باتت تحمل العديد من اللمسات التصميمية المستوحاة من العروض الشقيقة الأحدث شأن A8 و A6. وشأنها شأن الجيل الأحدث من الموديلين A5 و S5، تستعين A4 الجديدة بشبك تهوئة أمامي جديد محاط بإطار كرومي جذّاب، فضلاً عن طلائها بلون رمادي مع لون أسود برّاق على الفئات سداسية الأسطوانات أو عروض S4. كما تم إعادة رسم الصادمين الأمامي والخلفي، مع فتحات التهوئة الإضافية المثبّتة على الصادم الأمامي، واستقرار مصباحين إضافيين يعملان بلمبات الهالوجين عليهما، وهناك أيضاً المصابيح الرئيسية ذات التصميم المحسّن؛ حيث باتت الحواف السفلية لها تشبه تصميم موجة، مع إمكانية الاستعانة اختيارياً بمصابيح “كزينون” وأضواء “LED” أثناء وضح النهار، كما توفّر آودي نظام إضاءة متأقلم وذلك الديناميكي الذي تتحرك عدساته مع المقوّد أثناء الانعطافات.

على الصعيد الميكانيكي، وفّرت آودي العديد من المحركات التي تستفيد من تقنية البخ المباشر للوقود مع تدعيمها بشواحن هواء “توربو” ونظام الإبطال والتشغيل الآليين للمحرك ضمن التجهيزات القياسية. أبرز محركات البنزين هو ذلك المحرك من أربع أسطوانات من فئة 1.8 TFSI بسعة 1.8 ليتر، ويولد قدرة 170 حصاناً، وعزم 320 نيوتن متر. أما المحرك سعة ليترين فئة 2.0 TFSI فيولد 211 حصاناً. وأخيراً، هناك المحرك الأكبر من فئة 3.0 TFSI، وهو جاء مكوّناً من ست أسطوانات على هيئة حرف V، بسعة 3.0 ليترات، علماً بأنه جاء بدوره من نسختين، أحدهما مع طراز A4 بقدرة 272 حصاناً، والثانية مع طراز S4 بقدرة 333 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات