أبريل 25, 2014

BMW M4 المكشوفة.. للأثرياء فقط !

كشفت BMW رسميا في معرض نيويورك الدولي للسيارات عن نسخة M4 المكشوفة لعام 2015. وقد صنعت هذه السيارة لتستهدف المشترين الأثرياء الذي يريدون أن يشعروا خلال القيادة بالهواء الذي يخترق المقصورة.

وتتبنى السيارة المكشوفة الجديدة مظهر شرس وحلة خارجية عدائية مع تصميم عضلي، يتميز بسقف صلب قابل للفتح في 20 ثانية على سرعة 18 كم\ساعة. ويستمر المظهر المألوف للسيارة في الداخل، إذ تبدو مطابقة لنسخة الكوبيه عبر استخدام عجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد ومقاعد رياضية تشعر الركاب بالراحة والترف.

النسخة المكشوفة مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات ذو شحن توربيني مزدوج سعة 3 لترات بقوة 425 حصان وعزم دوران 550 نيوتن.متر، يسمح بالتسارع من الثبات إلى 100 كم\ساعة في 4.2 ثانية مع ناقل حركة M ثنائي القابض من 7 سرعات (4.4 ثانية مع استخدام ناقل الحركة المانيوال من 6 سرعات)، فيما تصل السرعة القصوى إلى 250 كم\ساعة.

وتأتي M4 المكشوفة بنظام Active M Differential التفاضلي النشط ، فرامل M مركبة، نظام قيادة إلكتروميكانيكي M معدل، نظام تعليق M متكيف بوضعيات COMFORT ، SPORT و SPORT+. وتشمل كذلك فرامل سيراميك كربونية M مع كاليبر فرامل مطلية بالذهب.

أهم المقالات