أبريل 04, 2017

الظهور العالمي الأول لسيارة جاكوار E-type Reborn

يشهد معرض تكنو كلاسيكا في مدينة إيسن الألمانية، والذي ينعقد خلال شهر أبريل، الظهور العالمي الأول لأول سيارات فريق جاكوار كلاسيك ضمن برنامج “Reborn”، وهي سيارة جاكوار E-type. ويتم الآن عرض دفعة أولية تضم 10 سيارات من هذه السيارة الشهيرة، تم تجديدها بشكل كامل وبحرفية عالية، للبيع مباشرة ضمن منشأة أعمال جاكوار لاند روڤر كلاسيك الجديدة في المملكة المتحدة.

وتتم عملية تجديد سيارة E-type Reborn، والتي تبدأ بسيارة أساس يوفرها خبراء جاكوار E-type، وفقاً لمواصفات المصنّع الأساسية كما كانت في ستينيات القرن الماضي. ويتمتع فريق جاكوار كلاسيك بصلاحية وصول فريدة من نوعها إلى سجلات البناء والرسومات الأصلية للسيارة والمحفوظة في صندوق إرث جاكوار Jaguar Heritage Trust، ومن خلال خبرته التي تمتد لعقود طويلة في مجال التجديد وفق معايير مسابقة كونكورس العالمية، يضمن فريق جاكوار كلاسيك تحقيق أصالة مطلقة لهذه السيارة. ويتم استعمال قطع غيار قسم جاكوار كلاسيك خلال مختلف مراحل التجديد من أجل تحسين نوعية السيارة وإطالة عمرها وفترة اقتنائها.

الجدير بالذكر أن أول سيارة E-type Reborn تخضع لعملية تجديد شاملة، كانت من طراز سيريس1 كوبيه 4.2 بسقف ثابت، ولون رمادي Opalescent Gunmetal، تم تصديرها إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة في مايو 1965، وقطعت السيارة خلال حياتها العملية 78,000 ميل قبل أن يتم تنسيقها وتخزينها في عام 1983. ولا تزال السيارة تحتفظ بأرقام المطابقة الأصلية للهيكل، والمحرك وعلبة التروس، والتي جرت إعادة بنائها جميعاً من قبل خبراء جاكوار كلاسيك.

وتعتمد عملية إعادة البناء على الاحتفاظ بأكبر قدر ممكن من القطع الأصلية للسيارة، أو ترميمها لتصحيح المواصفات، فيما يتم استبدال أية قطع تتعلق بالسلامة بأخرى جديدة من قطع غيار جاكوار كلاسيك. ويتم تركيب ألواح الهيكل بواسطة برنامج الهندسية العكسية من جاكوار كلاسيك عند الحاجة، لإزالة التآكل واستعادة الشكل الشهير لسيارة E-type بأقصى قدر ممكن. ويمتد اهتمام فريق E-type Reborn في العناية بأدق التفاصيل ليشمل إعادة الشكل الصحيح للحام عند إعادة تركيب هذه الألواح.

كما يمكن إدخال عدد من التحسينات الطفيفة الموجودة في طرازات E-type الأحدث ضمن عملية الترميم مقابل تكلفة إضافية، وذلك وفقاً لرغبة العميل، مثل تحسين نظام التبريد (باستخدام قطع لسيارة E-type خفيفة الوزن)، وعلبة تروس متزامنة بالكامل (في حال لم تكن موجودة في السيارة في الأساس)، أو حتى ماسكات فرامل أمامية من سيارة سيريس 2.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذا ما يحصل عندما نتأخر في إصلاح أعطال السيارة

هل تشعر بالإهتزاز أثناء قيادة سيارتك !؟

ما علاقة ألوان العادم بأعطال السيارة !؟

كيف يعمل نظام ABS وما سبب ظهور الرمز على لوحة القيادة؟

أهم المقالات