يناير 09, 2017

أودي تكشف عن مفهوم جديد ذاتي القيادة في معرض CES

كشف صانع السيارات الألمانية أودي عن مفهوم جديد في معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017. تم تطوير المفهوم بالتعاون مع Nvidia، التي وفرت الذكاء الاصطناعي للسيارة الذاتية القيادة، ويستند النموذج على Q7 SUV ويجلب نظام أودي المستقل أقرب إلى مرحلة الإنتاج.

هذا هو المفهوم الخامس في سلسلة طويلة من المركبات التجريبية التي تعود لعام 2014. بدأ كل شيء مع RS7، التي كانت تستخدم أيضا في نوربورجرينج، وفي أوائل عام 2015، الشركة الألمانية كشفت النقاب عن سيارة مماثلة على أساس مفهوم Prologue. في وقت لاحق من ذلك العام، اظهرت أودي صيغة تستند إلى السوبر الكهربائية R8 E-ترون التي توقف تطويرها الآن، في حين جلبت 2016 نسخة محسنة تتمحور حول سيدان A7. في عام 2010، تم استخدام نسخة أولية من النظام في TTS قادت نفسها على مسار Pikes Peak.

Q7 Piloted Driving هو نسخة أكثر تقدما من نظام القيادة الذاتية المقبل من أودي، وذلك باستخدام تكنولوجيا جديدة للتعامل مع تعقيدات الطريق الحقيقية. تستخدم السيارة ما تصفه أودي باسم “الشبكات العصبية” و “التعلم العميق” على أحدث منصة ذكاء اصطناعي من Nvidia للتنقل على مسارات طريق معقدة. النظام يمكن أن يتعلم من الطريق والسائق ويمكنه الآن التعامل مع جميع أنواع السيناريوهات الغير متوقعة، بما فيها حواجز الطرق، ومواقع البناء، والتغيرات في الطقس.

كيف اظهرت أودي براعة هذا النظام ؟ >>>

أهم المقالات