مايو 14, 2014

وأخيرا فعلتها جاغوار !

تكمن أهمية نموذج C–X17 التصوري في أنه يبين تعددية العروض التي يمكن إنتاجها باستخدام البنية الهيكلية الجديدة العائدة لجاغوار والمصنوعة من الألمنيوم، تحت الاسم الكودي iQ ، ما يسمح للشركة بتوسيع محفظة منتجاتها بشكل كبير.

وعلى الرغم من أنها جاءت في حلة اختبارية، إلا أن C-X17 الجديدة تبدو أقرب للعروض المخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من الخارج، مع بعض الاستثناءات القليلة شأن الإطارات والعجلات والمرايا الجانبية وبعض الأجزاء بالصادمين.

أما المقصورة الداخلية، وعلى النقيض تماماً، فتحمل طابعاً مستقبلياً علماً إنها استعارت بعض اللمسات التصميمية من العروض الحالية شأن المقود والقرص الدوار لعلبة التروس الأوتوماتيكية وغيرها. كما انها تستفيد من مكونات داخلية عالية الجودة مترفة الطابع، تشهد تسجيل تداخل الجلود المطرزة إلى زوائد الألمنيوم الجذابة والمعادن السوداء البراقة التي تعكس مستويات الحرفية العالية ودقة التجميع النهائي.

وهناك ايضاً ما يشبه النفق الوسطي يمتد بطول السيارة بالمقصورة بداية من لوحة القيادة وصولاً لقسم المقاعد الخلفية، ويضم كونسول تفاعلي يعد محوراً للأنظمة الترفيهية المعلوماتية للركاب ويشمل شاشات تعمل باللمس تحت لوح من الزجاج الأكريلي الشفاف، ويتيح مع شبكة الواي فاي المؤمنة بالسيارة، اتصال الركاب ومشاركة تجاربهم مع العالم الخارجي عبر وسائل الاتصال الاجتماعية.

ومن المرجح أن تتوافر C-X17 التجارية بمحركات ديزل وبنزين عالية الأداء وأبرزها فئة V6 الخاص بطراز F-Type، مما يعني الجمع بين الأداء العالي والقدرة على خفض معدلات استهلاك الوقود ونسب الانبعاثات الكربونية بدرجة كبيرة، على أن تطرح في الأسواق اعتباراً من عام 2015.

أهم المقالات