إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

هيونداي كونا - صور جديدة والتفاصيل الكاملة من منافس نيسان جوك وسام فارس

15-062017

كونا هو أول تجربة للصانع الكوري في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. وقد عقد الاطلاق العالمي في سيول مؤخرا.

يضع نصب عينيه أمثال نيسان جوك، ويتميز بتصميم جديد ومجموعة من التقنيات الجديدة من هيونداي، بما في ذلك شاشة عرض رأسية ونظام ترفيهي جديد.

كونا هو أول تجربة للصانع الكوري في قطاع سيارات الدفع الرباعي الصغيرة. وقد عقد الاطلاق العالمي في سيول مؤخرا.

يضع نصب عينيه أمثال نيسان جوك، ويتميز بتصميم جديد ومجموعة من التقنيات الجديدة من هيونداي، بما في ذلك شاشة عرض رأسية ونظام ترفيهي جديد.

كونا يجلس تحت سانتا في وتوكسون في تشكيلة سيارات الدفع الرباعي هيونداي، وتأمل الشركة أنه سيساعد على توسيع قاعدة عملائها وخصوصاً في أوروبا.

كونا الذي يشترك في المنصة مع شقيقه من كيا القادم ستونيك، سيتم بيعه في كوريا الشهر المقبل، تليها أميركا الشمالية وأوروبا. وسوف يكون متوفرا بالدفع بالعجلات الأمامية وجميع العجلات. تم تصوره كسيارة عالمية، لذلك سيتم تعديله للتمشي مع خصائص كل سوق. فضلا عن خيارات المحرك المختلفة، سيتم تخصيص نظام التعليق لمناطق مختلفة.

سمي كونا تيمناً بمنطقة ساحلية في هاواي. وتستمر الشركة في اتجاهها المتمثل في تسمية طرازات كروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي تيمناً بوجهات السفر، التي أنشأتها توكسون وسانتا في.

هيونداي كونا: خيارات المحرك وأنظمة الدفع 

سيتوفر عند الاطلاق محركان بنزين من طراز T-GDI سعة 1.0 لتر مع ناقل حركة يدوي بست سرعات و 1.6 لتر T-GDI مع ناقل حركة مزدوج القابض سبع سرعات ودفع رباعي . المحرك 1.0L سوف ينتج 118bhp، مع 0-62mph خلال 12.0 ثانية وسرعة قصوى من 112mph، إضافة إلى توفر 127 رطل قدم من عزم الدوران بين 1500-4000rpm.

المحرك الثاني 1.6 لتر لديه 174bhp مع 195 رطل قدم من عزم الدوران بين 1500-4000rpm. ويمكنه تحقيق 0-63mph في 7.9sec، مع سرعة قصوى من 127mph.

ومن المتوقع أن يصل الديزل 1.6 لتر إلى السوق الأوروبية في وقت ما في عام 2018، على الرغم من أنه لم يتأكد بعد. وسوف تكون متوفرة في دفع ثنائي مع 113bhp وعلبة تروس من ست سرعات، وبإصدار 134bhp مع علبة تروس سبع سرعات DCT ودفع رباعي.

عند تزويده بعلبة التروس من سبع سرعات، فإن كلا المحركين البنزين والديزل سيتوفراً مع اثنين من وسائط السائق: عادي ورياضة، والأخير يترك التروس لفترة أطول بين التغييرات.

كما سيتم تقديم بعض الأسواق بمحرك MPI أتكينسون 2.0 لتر، على الرغم من أن هذا لن يأتي إلى أوروبا.

التصميم الخارجي وتفاصيل المقصورة.. في الصفحة التالية >>>

وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com
hyundai