أبريل 22, 2014

هكذا ردّت مرسيدس على X6

عندما طرحت BMW نموذج X6، قلبت كل مفاهيم سيارات الـSUV بإعطائها طابعا رياضيا كوبيه. ثم انتظرنا وانتظرنا… وانتظرنا، حتى أخيراً ظهر في معرض بيجينغ ٢٠١٤ ما هو رد مرسيدس على الX6.

والنتيجة هي مرسيدس بنز كوبيه كونسبت SUV، والذي هو ترجمة السهم الفضي لمفهوم كوبيه رياضي بأربعة أبواب لسكان المناطق الحضارية الغنية.

لنكن صريحين، تصميم الخطوط الرئيسية شبيه جداً بال X6، ويتميز بخلفية شبيهة بال S-Class Coupe، ومقدمة نافرة لا تعطي للشك مجال أن ما تراه هو مرسيدس يحول إبراز عضلاته وعدوانية في تعبيره وكأنه يعلن استعداده لخوض المعركة.

يبدو أن الموضة هذه الأيام، هي باستعمال شاحني هواء، وهذا ما تم توفيره لهذا النموذج ضمن محرك بسعة ٣ ليتر V6 يولد ٣٢٨ حصان و ٣٥٤ رطل قدم من عزم الدوران. كما زود هذا الطراز بنموذج نظام بنز الجديد الذي يكيف السيارة لخوض الإنحناءات بسهولة، وهو الجيل التالي من تعليق هوائي متكيف لصناعة السيارات .

في نفس الوقت، تبرز أقواس العجلات الكبيرة، حيث يجلس ال-SUV كوبيه كونسيبت على عجلات ٢٢ بوصة مرتفعاً عن الأرض بخلوص جيد. لا يغشك ارتفاعه ! فثباته على الطريق لا مثيل له بفضل نظام التحكم الديناميكي المتغير الذي يوفر أربعة وسائط نقل مختلفة تتماشى مع مختلف أنواع القيادة.

تماشيا مع التقاليد، زين كوبيه الدفع الرباعي بطلاء ” ALU- BEAM”، الذي يذكرنا بالأسهم الفضية التي فتحت آفاقا جديدة بين ١٩٣٠ و ١٩٥٠ .

ومن المقرر أن ينزل هذا النموذج إلى الأسواق في وقت لاحق من العام ٢٠١٥، إذا المزيد من الإنتظار.

أهم المقالات