مارس 27, 2014

مرسيدس gran Turismo.. بين الواقع والخيال

النموذج التصوري AMG Vision Gran Turismo من مرسيدس-بنز ذات الهيكل الكوبيه المكوّن من بابين، سيارة تصورية ذات تصميم ثوري يتناسب مع طبيعة ألعاب سباقات “غران توريسمو” المخصصة لمنصة الألعاب بلاي ستايشن 4، وتستفيد من أبعاد راديكالية وحضور قوي طاغي، يعززه الاستعانة بمحرك فئة V8 بقدرة 585 حصاناً وعزم 800 نيوتن متر، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من سبع نسب فئة AMG SpeedShift DCT 7-Speed.

تعكس الخطوط الخارجية الطابع الأخاذ المثير للحواس مع أبعاد قياسية غير تقليدية وتطور تقني ظاهر في عالم تصميم السيارات، لاسيما لجهة غطاء المحرك الطويل الممتد حتى المؤخر، والذي يتخذ هيئة قطرة مياه، فضلاً عن أقواس العجلات النافرة والمصابيح الرئيسية المنحوتة بعناية فائقة، وكذلك المحاور الأمامية القصيرة وتلك الخلفية الأطول نسبياً، وأيضاً خط السقف الملتو بشدة باتجاه المؤخر، الخطوط الحمراء بالأجزاء السفلية من الهيكل وغيرها من اللمسات الأخرى.

من الداخل، استوحيت المقصورة من عروض الفورمولا واحد؛ حيث تم الاستعانة بمقاعد رياضية حمراء مدمجة مع الأرضية السوداء لفتحات مستوى القدم لتكوين درع حماية واقي. أما لوحة القيادة، فجاءت بدورها مصممة بهيئة بابين مجنحين متموضعين على كل جانب من جوانب عمود التوجيه.

وتم تثبيت شاشة العرض المركزية في مجال رؤية السائق؛ حيث تتخذ هيئة سطح زجاجي طافي مباشرة أمام المقود الرياضي المخصص للسباقات والمثبت عليه عتلات تعيير للنسب. وشأنها شأن تصاميم الطائرات النفاثة، فإن عمود التوجيه يخترق الجدار الواقي وصولاً إلى مقصورة المحرك، مما يشكل اتصالاً مرئياً بين السائق وقلب تلك السيارة السوبر-رياضية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

سيارات الموت: اليكم اخطر المركبات في التاريخ

ليست فيراري او لامبورجيني.. وانما أول سيارة صينية خارقة

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة

أهم المقالات