يناير 09, 2017

مرسيدس AMG الخارقة.. نظرة نحو المستقبل

قد يكون تصوّر ما قد يكون عليه المستقبل أمراً مخيفاً, خصوصا بالنسبة لعشاق السيارات الذين يترقبون وصول السيارات الذاتية القيادة للهيمنة على الطرقات.

هل ستتاح لنا فرصة القيادة بأنفسنا عندما تتولى زمام الأمور تكنولوجيا القيادة الذاتية؟ وهل سيكون هناك أي مجال للسيارات الخارقة العالية الأداء أي دور بعد تزويدها بتكنولوجيا القيادةا لذاتية التي لم يسبق أن رأينا لها مثيلاً؟

يمكننا أن نأمل بأن تظل هذه السيارات موجودة في المستقبل للحفاظ على ما تبقى من إثارة في مجال السيارات, ولكن ماذا لو كانت السيارات الفائقة التكنولوجيا هي سيارات المستقبل الخارقة, لا سيما إذا كانت تبدو مثل هذه السيارة!

إنها سيارة مرسيدس, أحدث دراسة تصميم للفنان الرقمي أليكس إيمنادزيه – مصمم من تورينو قام سابقاً بتصميم نماذج نظرية تحت أسماء جاكوار، بوغاتي، لامبورغيني، مازيراتي، فيراري، الفا روميو، وبورشه.

تبدو وكأنها جسم فضائي غريب على عجلات، بتصميم أنيق، نظرة مستقبلية بتصميم تتخلله خطوط من الفضة. انها سيارة منخفضة وواسعة, تشبه ما ينبغي أن تكون عليه السيارات الخارقة، وكأنها تجرف الأرض على غرار تصميم سيارات لو مان مع زعنفة رأسية لإبقائها مستقرة عند السرعات العالية.

شخصياً أنا أود أن أصدق أن هذه السيارة ستصبح في يوم من الأيام آلة حقيقية تسير على الطرقات. وحتى ذلك الحين فهي لا تبدو أكثر من مجرد تصميم لا يعدو كونه إستراق نظرة من نافذة الحاضر نحو المستقبل. لكن وعلى الرغم من ذلك فالبعض يعتبر أننا نعيش في المستقبل فعلاً وأن لا شيء يمنع في أن يصبح هذا التصميم أمراً سنعتاد على رؤيته على الطرقات قريباً.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

مفهوم كرايسلر بورتال.. ميني كهربائية بالكامل لجيل الألفية

نموذج سيارة فاراداي فيوتشر يتحدى الجاذبية!

شركة مبتدئة تكشف عن سيارة المدينة ايلي زيرو الكهربائية

أهم المقالات