أغسطس 07, 2017

رصد دودج تشالنجر SRT ديمون في هيكل ضعيف

تم رصد سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون، ذات قوة 840 الحصانية وعزم دوران 770 رطل / قدم المنتج العدواني الذي تم الكشف عنه في معرض نيويورك للسيارات، وذلك في الولايات المتحدة وهي تبدو ضعيفة الهيئة.

ويأتي ذلك كمفاجأة، لأن النموذج كان حتى الآن ينظر إليه فقط في شكل مقوس واسع. وتشير الرؤية الجديدة إلى أن محرك ديمون سوف يكون متاحاً مع إعداد هيكل أضيق في تشالنجر العادية، على الأرجح مع انخفاض الأسعار.

وباستخدام سيارة هيمي V8 من طراز فيات كرايسلر ذات سعة 6.2 لتر لتحقيق الرقم الذري للطاقة، فإن ديمون يزيل شاحن هيلكات من تشالنجر بفضل شاحن أكبر وضغط 14.5 psi و6500 دورة في الدقيقة كحد أقصى ومضخة وقود إضافية ذات مرحلتين وترقية لنظام الحث. وهو ما يتطلب وقود 100-أوكتان لتصل إلى ذروتها من الطاقة. وخلاف ذلك، فإنه يعمل في بقوة 808 حصان كما هو مبين على نظام المعلومات والترفيه في السيارة التي رصدت.

يسمح احتياطي قوة السيارة وأداءها بالمطالبة بسجل غينيس العالمي لأسرع ربع ميل من أي سيارة إنتاج عند – 9.65 ثانية- فضلا عن كونها واحدة من أسرع سيارة إنتاج من حيث التسارع في العالم، وقادرة على الوصول من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة بغضون 2.3 ثانية فقط.

وتقتصر سيارة ديمون على 3300 وحدة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا، مع التسليمات الأولى التي ستجري في الخريف.

مشتري ديمون SRT سيتلقون البرنامج التعليمي للقيادة لمدة يوم واحد لقيادة عالية الأداء. ولم يتم الكشف عن ثمن السيارة بعد، ولكن من المتوقع أن يتجاوز بكثير مبلغ الـ52000 جنيه إسترليني.

يشار إلى أن الشركة كانت قد أقدمت على إطلاق فيديو تشويقي يحمل الرقم 14 لسيارة دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 القادمة قبل الكشف عنها خلال معرض نيويورك للسيارات 2017.

في الفيديو التشويقي الماضي، أظهرت مصنعة السيارات ديمون الجديدة وهي تسير في منشأة اختبار دودج التي لم يتم الكشف عنها.

ويتم فتح علبة العدة وأدوات الإصلاح حيث يبدو وكأن السيارة قد تم إعدادها لرحلة على مسار طويل.

ومع حلول الليل تضيء المصابيح الأمامية أمام المسار، وتقوم سيارة دودج تشالنجر SRT ديمون بالإنطلاق وبسلاسة وسرعة على المسار.

قبل تسليط الأضواء يسمع صوت يقول: “سوف تتذكر دائما اسمنا”. بعد وصول السيارة إلى نهاية المسار، يقول التعليق الصوتي: “وما فعلناه هنا اليوم”.

المصدر: Auto Car

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

حتى بوجاتي تحولت إلى الكهربة.. لمزيد من الأداء!

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

جديد لاند روفر ديفندر قريبا

أهم المقالات