ديسمبر 09, 2016

السيارة التي يتوقع أن تقهر تسلا!

هنريك فيسكر يعود، وهذه المرة واعدا بسيدان كهربائية شديدة التطور مع مدى أطول وسرعة قصوى أكثر من أي منافس في السوق.

هنريك فيسكر، مصمم السيارات وباني السيارات المعدلة, قام أخيرأً بالإفصاح عن بعض التفاصيل المتعلقة بشركته لبناء السيارات الكهربائية, التي أطلقت حديثا.

سيارة فيسكر e-motion الجديدة الكهربائية بالكامل، تدعي بأنها ستقدم الأفضل في كل شيء: سرعة قصوى أعلى (161 ميلا في الساعة)، أطول مدى في القيادة (400 ميلا)، وبطاريات ذات تقنية عالية (مدعومة بالجرافين) أفضل من أي سيارة كهربائية رائجة في السوق حالياً.

يقول فيسكر أن تصميم السيارة، المصنوع من مركب ألياف الكربون والألمنيوم، يركز بشكل كبير على الديناميكا الهوائية من أجل تحقيق أقصى مدى، في حين يوفر مقصورة فسيحة. واجهة منخفضة وزجاج أمامي أفقي تقريبا ما يجمع بين المفسد والناشر للمساعدة في تشكيل الهواء حول السيارة.

علاوة على ذلك فإن السيارة سوف تكون قادرة على قيادة نفسها، نوعاً ما. ويقول فيسكر أن e-Motion ستكون “مجهزة بأجهزة تتيح القيادة المستقلة تماما عندما تتم الموافقة عليها وإطلاقها من قبل مورد سيتم إعلان شراكة معه في وقت قريب”. من الداخل، وكما هو الاتجاه مع معظم سيارات الدفع المتقدمة، هناك وعود بأن يتم تقديم مجموعة من الشاشات الترفيهية لكل مقعد.

ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في وقت ما قريبا في منشأة لم يكشف عن اسمها في الولايات المتحدة, ويقال أن التسليمات سوف تبدأ للمشترين المحتملين في منتصف 2017 بعد وضع اللمسات الأخيرة على السيارة.

e-Motion ليست سوى أحدث ما في جعبة هنريك فيسكر من المشاريع العديدة في مجال السيارات. وهذا المصمم مشهور بتصميم المركبات مثل Z8 من بي ام دبليو واستون مارتن DB9، وكان قد أطلق سيارة فيسكر كارما الهجينة في العام 2011. غير أن الشركة انهارت في عام 2013، واشترت مجموعة وان شيانغ الصينية الحق في السيارة، والآن تباع تحت شعار كارما.

وفي هذا الوقت فيسكر، الرجل، كان بصدد التعاون مع بوب لوتز على مشاريع عديدة من بينهاVLF Destino (كارما مدعومة من كورفيت) VLF Force 1، وفايبر المعاد بناؤها.

ومن المؤكد أن فيسكر هو شخص ذو إصرار عندما يتعلق الأمر ببناء السيارات مع اسمه عليها. وكما نرى فقد وعد بإنهاء سيارة مع مدى قياسي للقيادة وقدرات كاملة للقيادة الذاتية بحلول منتصف العام المقبل، وهو شخص لا شك طموح. فهل سينجح بإخافة إلون موسك؟

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

طلب غير مسبوق على سيارات مرسيدس AMG الخارقة المستوحات من F1

سيارة دونالد ترامب القديمة للبيع على موقع e-Bay

مازدا MX-5 RF أصبحت جاهزة للتسليم.. قبل الموعد المقرر!

أهم المقالات