إشترك معنا

إشترك معنا

الرئيسية

إنها تويوتا ياريس الأكثر إثارة حتى الآن وسام فارس

13-032017

تعرف على تويوتا ياريس الأكثر إثارة. هذه هي ياريس GRMN، منافسة تويوتا لفورد فييستا ST، كما نفترض.

إلا أنها ليست كذلك. "Fiesta ST هي سيارة جيدة جدا ولكنها في الواقع ضمن فئة أقل من التي نريد أن نكون فيها. نريد أن نكون أكثر تطرفاً"، بحسب ما يقول رئيس المشروع ستيجن بيترز.

تعرف على تويوتا ياريس الأكثر إثارة. هذه هي ياريس GRMN، منافسة تويوتا لفورد فييستا ST، كما نفترض.

إلا أنها ليست كذلك. "Fiesta ST هي سيارة جيدة جدا ولكنها في الواقع ضمن فئة أقل من التي نريد أن نكون فيها. نريد أن نكون أكثر تطرفاً"، بحسب ما يقول رئيس المشروع ستيجن بيترز.

بدلا من ذلك، يضع سيارات مثل GTI بيجو سبورت 208 ورينو كليو Cup كأهداف رئيسية. انه يعد بقوة رائدة في فئتها من ياريس، التي لديها محرك 1.8 لتر بنزين مع سوبرشارجر يدفع عجلاتها الأمامية عبر علبة تروس يدوية من ست سرعات. المحرك يأتي مع مصداقية هندسة لوتس وهو فريد من نوعه في فئة تسيطر عليها سيارات توربو.

لم يتم حتى الآن الكشف عن ذروة القوة، ولكن نعتقد أنه ينتج نحو 220bhp. لذلك ينبغي أن تحقق 0-62mph خلال ست ثوان مع سرعة قصوى تصل إلى 140mph. السيارة لا تزال قيد التطوير، لذلك الأرقام المؤكدة ليست في صيغتها النهائية.

ولكن تلك الأرقام سوف تجعلها أسرع من GT86 تويوتا نفسها أيضا، السيارة التي يشرف عليها فريق التطوير من ياريس. الهاتشباك تستعير عجلة القيادة من الكوبيه. ياريس GRMN لن تزن أكثر بكثير من 1،100kg، على الرغم من أن ذلك يجعلها أخف وزنا حتى من فييستا ثلاث أسطوانات. جنبا إلى جنب مع المحرك سوبرشارجر، بيترز يعد بواحدة من الهاتشباك الأكثر استجابة التي يمكنك شراءها، وسيساعد على ذلك الترس التفاضلي LSD Torsen محدود الانزلاق.

في الواقع، الكثير من مكوناتها مطورة. هي أقل إرتفاعاً بحوالي 30mm من ياريس العادية، في حين تأتي مكابحها من ياريس الهجين الأثقل، لضمان أداء قوي في هذه السيارة الأخف وزنا بكثير. لا توجد وسائط قيادة معقدة للاختيار من بينها، ولكن السيطرة على الاستقرار من المرجح أن تأتي مع وضع المسار الوسيط، مثلما هو الحال في GT86.

"لن نسمح حرية كبيرة للسائق" يقول بيترز. "سوف تكون السيارة جاهزة للمرح؟ بالتأكيد. الشعور الذي تحصل عليه عندما تقود السيارة، وعندما تدعوك للذهاب أكثر خشونة، في حين أنت حقا تستمتع بالقيادة بدلا من أن تكون خائفا من القوة، هو في الحقيقة ما لدينا من القواسم المشتركة مع GT86".

سيتم إنتاج أقل من 1000 سيتم بيعها في أوروبا وسوف يمكنها سعرها من المنافسة. هناك فرصة جيدة أنها سوف تكلف نفس تكلفة GT86 القياسية.

الأمر الذي يوصلنا إلى لغز مثير للاهتمام: هاتشباك ساخنة مع أداء قوي وصلة بعالم الراليات، أو سيارة رياضية أبطأ ولكن مع نظام دفع خلفي؟ أيها تفضل؟

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

خطوات بسيطة لاخفاء صدمات السيارة بعد تعرضها لحادث سير

ثلاث طرق مضمونة للتخلص من الخدوش في زجاج سيارتك

بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة !

6 نصائح لتصليح سيارتك بأدنى كلفة ممكنة

وسام فارس
مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال. للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com
toyota Modified